الأسهم

أسهم التكنولوجيا ترتفع قبيل الإعلان عند نتائج أعمالها و سعر سهم آبل يصعد 2.6 في المائة

شهدت أسهم التكنولوجيا يوم قوي يوم الاثنين ، حيث أرتفع سهم “أبل” بنحو 2.37 في المائة ، وكذلك سهم “أمازون” صعد بنسبة 1.54 ففي المائة ، وإيضا سهم “فيسبوك” صعد بنسبة 1.21 في المائة ، ولم يختلف الأمر كثيراً عن سهم “الفابت” الذي أرتفع بنحو1.41  في المائة ، ويأتي هذا قبيل الإعلان عند نتائج أعمال الشركات الأربعة خلال الأسبوع الجاري.

شركة أبل

من المرجح أن تبلغ شركة أبل عن انخفاض في الإيرادات والأرباح ، حيث تضررت الشركة من إغلاق متاجر البيع بالتجزئة خلال أجزاء من الربع الثاني ،سيساعد جهاز iPhone SE متوسط التكلفة على تعزيز مبيعات الوحدات ، كما سيعوض قطاع الخدمات بعض نقاط الضعف ،لكن المحللين يتوقعون انخفاضًا في الإيرادات بنسبة 3.6٪ وانخفاضًا بنسبة 6.9٪ في أرباح السهم.

شركة  أمازون

إن نمو المبيعات القوي من أمازون يكاد يكون ضمانة ، بالنظر إلى الشعبية المتزايدة للتجارة الإلكترونية خلال الوباء. ومع ذلك ، حذرت أمازون في تقريرها للربع الأول من أنها ستتكبد مليارات الدولارات من التكاليف الإضافية المتعلقة بالوباء،علاوة على هذه التكاليف ، من الممكن حدوث تباطؤ في أعمال الحوسبة السحابية حيث تتراجع الشركات عن الإنفاق وسط عدم اليقين الاقتصادي غير المسبوق، في الأسبوع الماضي ، أبلغت Microsoft عن تباطؤ واضح لأعمالها السحابية Azure.

شركتي الفابت وفيسبوك

يمكن أن تشهد الفابت وفيسبوك ، وكلاهما يعتمدان على عائدات الإعلانات ، بعض الضغوط مع تراجع الشركات عن التسويق، تمكنت الفابت من زيادة إجمالي الإيرادات بنسبة 13 ٪ في الربع الأول ، ولكن تلك الفترة كانت إلى حد كبير قبل الاضطراب الناجم عن الوباء. ستكون نتائج الربع الثاني للشركة أكثر فوضى ، حيث يتوقع المحللون انخفاضًا في الإيرادات بنسبة 4.1٪ في المتوسط.

كما يواجه فيس بوك نفس التباطؤ في الإنفاق الإعلاني ، بالإضافة إلى مقاطعة بعض الشركات حول كيفية تعامله مع خطاب الكراهية على منصته، حيث توقفت بعض العلامات التجارية الكبيرة أو تراجعت عن إعلانات فيسبوك، مما قد يكون له تأثير مادي على إيراداتها.

 لدى Facebook الكثير من عملاء الإعلانات الصغيرة ، لكن حالات الركود الاقتصادي تميل إلى ضرب الشركات الصغيرة بشكل خاص، يتوقع المحللون نمو إيرادات Facebook بنسبة 3٪ فقط في الربع الثاني.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق