السلع

أسعار النفط تتراجع وسط مخاوف حدوث موجه ثانية لفيروس كورونا

تتراجع أسعار النفط خلال تعاملات اليوم ، وسط زيادة القلق مع قرب الوقت الذي يستعد فيه تحالف أوبك بلس لخفض تخفيضات الإنتاج في الشهر المقبل إلي مستوي 7.7 مليون برميل يومياً، وفي نفس الوقت بدأت معدلات الإصابة بفيروس كورونا في الإرتفاع في عدة من دول العالم مما يزيد من المخاوف من حدوث موجه ثانية لجائحة كورونا.

في غضون ذلك ، تواصل الصين تخلفها عن وتيرة واردات الولايات المتحدة اللازمة للوفاء بشروط الاتفاق التجاري بين البلدين ، وسط تفاقم المواجهة الدبلوماسية التي أثارت مخاوف عالمية من حرب باردة جديدة ،حيث وفقاً لأتفاق التجارة الموقع بين البلدين في بداية العام تلتزم الصين بشراء النفط والغاز الطبيعي المسال وغيرهما من منتجات الطاقة من الولايات المتحدة بقيمة إضافية قدرها 50 مليار دولار على مدى عامين.

تتداول العقود الاجلة لخام “برنت” عند مستوي 43.37 دولار للبرميل ، متراجعة بنحو -0.09 في المائة وهو مايعادل 0.04 دولار ، وكانت أفتتحت العقود الأجلة تداولات اليوم عند مستوي 43.55 ، ونجحت العقود في الصعود لمستوي 43.84 دولار للبرميل ، ولكنها تراجعت بعد ذلك.

وكذلك تتراجع العقود الأجلة لخام “غرب تكساس” الأمريكي بنحو -0.87 في المائة وهو مايوازي 0.36 دولار للبرميل ليصل إلي 41.24 دولار للبرميل، وتداولات عقود الخام الأمريكي في النطاق السعري ما بين 41.93 دولار – 41.08 دولار.

النظرة الفنية لخام الأمريكي

بالنظر لـ خام تكساس على الإطار الزمني 4 ساعات، سنحد أنه مازال يتداول في نطاق عرضي أسفل منطقة المقاومة 42.00.
ومازال سعر خام تكساس مُحافظ على تداولاته فوق المتوسط المتحرك الأسي 50.

لذلك تبقى نظرتنا على خام تكساس مُحايدة، وتتحول لـ شرائية في حالة اختراق منطقة المقاومة 42.00 وتحقيق إغلاق شمعة فوقها.

النظرة الفنية لخام برنت

بالنظر لـ خام برنت على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يواجه منطقة المقاومة 44.90
ويُعاني من التداولات العرضية منذ مطلع تعاملات شهر يوليو الحالي، ورغم ذلك مازال مُحافظ على تداولاته فوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

لذلك تبقى نظرتنا على “خام برنت” مُحايدة….. وتتحول لـ شرائية في حالة اختراق منطقة المقاومة السابق ذكرها.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق