مؤشرات الأسهم

مؤشر ftse 100 يتراجع وسط غياب البيانات البريطانية

استهل مؤشر ftse 100 تعاملات جلسة اليوم الأثنين 27 يوليو على تراجعات.

حيث افتتح مؤشر “الفوتسي” جلسة اليوم عند مستويات 6123 ليتراجع مباشرة ليلامس مستويات 6086 وصعد قليلًا حاليًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 6103.

وقد سجل مؤشر ftse 100 خسائر خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث افتتح تداولاته عند مستويات 6290 وصعد قليلًا ليلامس مستويات 6315 ولكنه فشل في الحفاظ على مكاسبه ليتراجع بقوة ويسجل إغلاق أسبوعي عند مستويات 6123 مُسجلًا خسائر أسبوعية بلغت 2.65%.

وقد سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية افتتاحية مُتباينة، حيث صعد مؤشر “الداكس” الألماني بنسبة 0.13% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 12859 بينما تراجع مؤشر “الكاك” الفرنسي بنسبة 0.22%، بالإضافة لـ تراجع مؤشر “اليورونيكست” بنسبة 0.36% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 983.

ويرجع السبب الرئيسي في هذه الافتتاحية المُتباينة إلى التوترات الحادة بين أكبر قطبي للاقتصاد على كوكب الأرض.

فمازالت التوترات بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية على أشدها بعض قيام أمريكا بإغلاق القنصلية الصينية في هيوستن بعض أنباء عن سرقة الصين لـ معلومات عن لقاح فيروس كورونا.

لترد الصين وتقوم بإغلاق القنصلية الأمريكية في مدينة تشنغدو، ليستمر التصعيد بين البلدين والذي من الممكن أن يستمر ويزداد على السطح.

خاصًة مع دخول موعد الانتخابات الأمريكية، ويرغب ترامب في الفوز بولاية ثانية لذلك يقوم بإشعال الأمور من أجل لفت إنتباه الأمريكين له واكساب تعاطفهم معه في الانتخابات القادمة.

ولا ننسى أن الولايات المتحدة الأمريكية هي من ضغطت على بريطاينا من أجل ان تنسحب من إتفاقية الجيل الخامس مع شركة “هواوي الصينية”.

لذلك الوضع العالمي مليء بالغيوم والمستفيد الأكبر هو الذهب والذي صعد لأعلى مستوياته في التاريخ خلال جلسة اليوم.

وعلى صعيد أداء الشركات البريطانية خلال جلسة اليوم، فقد تراجع سهم بنك HSBC بنسبة 2.84% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 354 باوند، كما تراجع أيضًا سهم بنك “باركليز” ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 111.62 مُسجلًا تراجع بأكثر من 1.70%.

بينما صعد سهم شركة “سمسونج” بنسبة 2.64% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1166 باوند.

توقعات مؤشر ftse 100 من الناحية الفنية

مؤشر ftse 100 يتداول فوق مستويات الدعم 6000
مؤشر ftse 100 يتداول فوق مستويات الدعم 6000

بالنظر لـ مؤشر “الفوتسي” البريطاني سنجد أنه يتداول في نطاق عرضي بين مستويات الدعم 6000 ومستويات المقاومة 6350.

لذلك تبقى نظرتنا على مؤشر ftse 100 مُحايدة، وتتحول لـ بيعية في حالة اختراق مستويات الدعم 6000 لأسفل.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق