فوركس

مؤشر الدولار اندكس تراجع لأدني له منذ يونيو 2018

يتراجع مؤشر الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى في عامين خلال تعاملات اليوم ، ويأتي هذا بالتزامن مع أرتفاع الذهب لأعلي مستوي له في التاريخ ، وبالإضافة إلي ترقب المستثمرين مناقشة خطة التحفيز الإضافية.

يتداول مؤشر الدولار الأمريكي عند مستوي 93.590 ، متراجعاً بنحو 0.84 في المائة ، وكان المؤشر أفتتح تداولات اليوم عند مستوي 94.312 ، وهبط المؤشر لمستوي 93.422  خلال تعاملات اليوم ولكنه قلص خسائر بعد ذلك.

وكان ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى له في ثلاث سنوات في شهر مارس ، بعد انتشار جائحة كورونا في دول العالم وبالإضافة لأثار إغلاق الاقتصاد العالمي مما أدي اضطراب في السوق المالية وصعود العملة الأمريكية ، وتراجع الدولار بعد ذلك مع تعافي أسواق الأسهم واستجابة البنوك المركزية والحكومات بإجراءات التحفيز، تسارع انخفاض الدولار في الأسابيع الأخيرة بسبب بدأ تعافي النشاط الاقتصادي العالمي ، وكذلك ارتفع اليورو بقوة مقابل الدولار ، وحصل على زيادة إضافية الأسبوع الماضي بعدما اتفق القادة الأوروبيون على حزمة كبيرة من المنح والقروض تهدف إلى تخفيف الضربة الوبائية في البلدان الأكثر تضررا في المنطقة.

ومن ناحية أخري ، ارتفعت طلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة مع زيادة قوية في طلبيات معدات النقل وطلبيات السيارات وقطع الغيار ، حيث أرتفعت طلبيات السلع المعمرة بنحو 7.3 في المائة في شهر يونيو الماضي بالمقارنة مع صعود قدره 15.1 في المائة في شهر مايو السابق له ، وفقاً للبيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات الأمريكي.

وجاءت القراءة أفضل من التوقعات التي كانت تشير إلى أرتفع طلبيات السلع الأمريكية المعمرة بنحو 7 في المائة في شهر يونيو الماضي.

خطة التحفيز

قال وزير الخزانة الأمريكي “ستيفن منوشين” إن الحزب الجمهوري وضع اللمسات الأخيرة على لخطة التحفيز الجديدة، وأوضح “ستيفن منوشين”، أن التشريع الجديد جاهز بقيمة تصل إلى حوالي تريليون دولار.

وأضاف أن الجمهوريين يعتزمون تقديم خطة التحفيز إلى الكونجرس الأمريكي اليوم الإثنين، قائلاً: “لدينا خطة كاملة” ،وبعد تأخيرات في طرح خطة التحفيز في الأسبوع الماضي، قال منوشين: “إدارة ترامب والجمهوريون في مجلس الشيوخ متوافقون تماماً”.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق