السلع

سعر النفط يرتفع مدعوماً بتراجع الدولار الأمريكي

نجحت أسعار النفط في محو خسائرها والتحول للأرتفاع خلال تعاملات اليوم ، في ظل تراجع الدولار الأمريكي بقوة ، وبالإضافة هدوء حدة التوترات بين الصين والولايات المتحدة بعدما شبت حرب دبلوماسية بين الدولتين أسفرت علي إغلاق القنصلية الأمريكية في مدينه تشنغدو الصينية والقنصلية الصينية في مدينة هيوستن الصينية.

تتداول العقود الاجلة لخام “برنت” عند مستوي 43.53 دولار للبرميل ، مرتفعة بنحو 0.44 في المائة وهو مايوازي 0.19 دولار ، وكانت أفتتحت العقود الأجلة تداولات اليوم عند مستوي 43.35 ، وكانت تراجعت العقود لمستوي 42.39 دولار للبرميل ، ولكنها أرتفعت بعد ذلك.

كما ترتفع العقود الأجلة لخام “غرب تكساس” الأمريكي بنسبة 0.92 في المائة وهو ما يعادل 0.38 دولار للبرميل لتصل إلي 41.67 دولار للبرميل، وتداولت عقود الخام الأمريكي في النطاق السعري ما بين 41.82 دولار – 40.48 دولار.

منصات الحفر الأمريكية

زاد عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة في الأسبوع المنقضي 24 يوليو الجاري لأول مرة منذ منتصف شهر مارس ، حيث ارتفع عدد منصات التنقيب عن النفط بمقدار منصة واحدة لتصل عدد المنصات العالمة إلى 181 منصة.

ومع ناحية أخري ، مع أستمرار انتشار فيروس كورونا في دول العالم ليتخطي عدد المصابين بالفيروس 16.5 مليون حالة ، وكذلك بداية ظهور موجه ثانية من انتشار الفيروس في عدد من دول العالم ومنها أسبانيا التي شهدت ارتفاع في معدلات الإصابة بالفيروس كورونا مما أدي بأعلان الحكومة البريطانية أنها ستفرض حجراً صحياً لمدة 14 يوماً على كل شخص يأتي من إسبانيا ، وهو ما سيشكل ضغطاً علي أسعار النفط خلال الفترة المقبلة بالتزامن لتخفيف تحالف أوبك بلس للقيود المفروضة علي الإنتاج ، ليصل خفض الإنتاج المقرر في شهر أغسطس 7.7 مليون برميل يومياً بالمقارنة مع المستوي السابق 9.7 مليون برميل يومياً.

النظرة الفنية لخام برنت

بالنظر للرسم البياني الخاص لخام برنت علي الإطار الزمني 4 ساعات ،نجد أن الخام أعلي من المتوسط الأسي 50 ،والمتوسط الأسي 20 ، ولكنه كسر الاتجاه الصاعد المتكون منذ 25 يونيو الماضي وعاد وصعد فوقه مرة أخري.

وكذلك مؤشر “الأستوكاستيك” يتداول أعلي مستوي ، مما يجعل رؤيتنا محايدة علي أن يتداول الخام ما بين 42.8 – 44 دولار.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق