السلع

سعر الذهب اليوم يرتفع قبيل أفتتاح الأسواق الأسيوية ويقترب من مستوي 2000 دولار

تواصل أسعار الذهب الأرتفاع وتسجيل مستويات تاريخية ،ويرجع المحللين أرتفاع أسعار الذهب خلال الأيام الماضية بشكل مباشر إلي إجراءات التحفيز التي اقرتها البنوك المركزية العالمية خلال الفترة الماضية ويترقب المستثمرين حزمة التحفيز الأمريكية الجديدة التي من المقرر أن يقرها الكونجرس الأمريكي قبل نهاية الشهر الجاري وبالإضافة لذلك انخفاض أسعار الفائدة في دول العالم ومن المقرر أن تبقي أسعار الفائدة عند المستوي المنخفض لمدة طويلة

وبشكل غير مباشر مواصلة فيروس كورونا الأنتشار في دول العالم وأصاب أكثر من 16 مليون شخص حتي الأن وعدم التوصل للقاح للفيروس يشكل هاجساً للمستثمرين حول العالم.

تتداول العقود الأجلة لمعدن الذهب عن مستوي 1,964 دولار للأونصة ، مرتفعة بنحو 0.44 في المائة وهو مايعادل 8.6 دولار ، وأفتتحت العقود تداولات اليوم عند مستوي  1,963.2 دولار للأونصة ، وتداول الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء في النطاق السعري ما بين 1,9766.4 – 1,961.2 دولار.

وكذلك يرتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنحو 0.21 في المائة وهو مايعادل 4.17 دولار للأونصة لتصل إلي 1946.41 دولار للأونصة.

أداء المعادن الأخري

ترتفع العقود الأجلة لمعدن “الفضة” بأكثر من 7.2 في المائة لتصل إلي مستوي 24.5 دولار للأونصة ، وهو أعلي مستوي لها منذ أغسطس 2013

وكذلك أضافت العقود الأجلة لمعدن “البلاتين” 10.6 دولار وهو ما يعادل 1.11 في المائة لتتداول عند مستوي 966.6 دولار للأونصة.

وإيضا العقود الأجلة لمعدن “البلاديوم” تصعد بنحو 3.3 في المائة لتصل إلي 2369.7 دولار للأونصة ، وهو أعلي سعر له منذ شهر مارس الماضي.

وبالنظر لأداء مؤشر الدولار الأمريكي (الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام العملات الرئيسية ) ،يتراجع بنحو -0.82 في المائة  ليصل إلي 93.610.

النظرة الفنية لمعدن الذهب

وبالنظر للرسم البياني لمعدن الذهب علي الإطار الزمني 4 ساعات ، نجد أن الذهب أعلي بين المتوسط الأسي 50 ، والمتوسط الأسي 20.

وبالنظر لمؤشر “الأستوكاستيك” نجد أن المؤشر يتراجع من منطقة التشبع الشرائي، لذا نتوقع أن يواصل الذهب الصعود وأختبار مستوي 1980 دولار.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق