فوركس

زوج euro to dollar في أعلى مستوياته منذ 21 شهر

استهل زوج euro to dollar تعاملات بداية الأسبوع الحالي على صعود قوي ليستكمل بذلك سلسلة الصعود التي بدأها منذ الشهر الماضي.

فـ خلال الأسبوع الماضي شهد زوج “اليورو مقابل الدولار الأمريكي” صعود قوي، حيث صعد الزوج من مستويات 1.1413 لينطلق بقوة ويلامس مستويات 1.1658 ويُسجل إغلاق أسبوعي عند هذه المستويات، مُحققًا بذلك مكاسب أسبوعية تتخطى 228 نقطة.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم الأثنين 27 يوليو، صعد زوج euro to dollar بقوة ليلامس مستويات 1.1724 وتراجع قليلًأ ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1.1682.

البيانات الاقتصادية الألمانية تدعم اليورو أمام الدولار

وصدر صباح اليوم بعض البيانات الاقتصادية من جانب المنطقة الأوروبية، حث جاء مؤشر IFO لمناخ الأعمال الألماني لـ شهر “يوليو” والذي سجل قرأة عند مستويات 90.5 وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 86.3 وأفضل من التوقعات التي كانت تُشير لـ 89.3.

كما جاء مؤشر توقعات الأعمال الألماني لـ شهر “يوليو” والذي جاء عند مستويات 97.0 وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 91.6.

وصعد مؤشر التقييم الحالي الألماني لـ شهر “يوليو” ليسجل قرأة عند مستويات 84.5 وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 81.3.

وتفاعل زوج euro to dollar مع هذه البيانات القيوة ليصعد خلال جلسة اليوم بأكثر من 35 نقطة وقت كتابة هذا التقرير.

توقعات زوج euro to dollar من الناحية الفنية

زوج euro to dollar يخترق مستويات 61.8% فيبوناتشي
زوج euro to dollar يخترق مستويات 61.8% فيبوناتشي

بالنظر لـ زوج “اليورو مقابل الدولار الأمريكي” على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه مازال يسير في إتجاه صاعد واخترق منطقة المقاومة 1.1500.

بالإضافة لـ تداول الأسعار فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 و 50.

وبإستخدام مستويات فيبوناتشي الممتد من القاع 1.0630 وحتى القمة 1.1420 والتصحيح المنتهي عند مستويات 1.1165.

سنجد أن الزوح اختراق مستويات 61.8% فيبوناتشي، وحاليًا الزوج في طريقه لإختبار مستويات 78.6% فيبوناتشي قرب مستويات 1.1790.

ولكن إذا نظرنا لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه وصل لـ مستويات التشبع الشرائي.

لذلك تبقى نظرتنا على الزوج مُحايدة، وننصح بعدم الدخول في الوقت الحالي نظرًا لأن الارتفاعات حدثت دون وجود أي تصحيح حتى الآن.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق