فوركس

زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار عند أعلى مستوى له منذ 11 مارس

يواصل الجنيه الاسترليني الأرتفاع أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم في ظل تراجع الدولار الأمريكي  لأدني مستوي له في عامين ، وبالإضافة إلي حالة التفاؤل لتوصل لأتفاق بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي.

يتداول زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي عند مستوي 1.2877 ، مرتفعاً بنحو 0.63 في المائة ، وكان أفتتح الزوج تعاملات اليوم عند مستوي 1.27902 دولار ، ونجح الزوج في الوصول إلي مستوي 1.2902 دولار ولكنه قلص مكاسبه بعد ذلك.

تصريحات ميشيل بارنييه

أخبر مفاوضي الاتحاد الأوروبي “ميشيل بارنييه” لمسؤولي الاتحاد الأوروبي اليوم أنه يمكن إتمام صفقة قبل نهاية الفترة الانتقالية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 ديسمبر ويأتي هذا بعد أيام فقط من القول علنًا أنها “غير مرجحة”.

وقالت مصادر في الاجتماع إن بارنييه أخبرهم أنه “لا يزال واثقا من أن صفقة متوازنة ومستدامة لا تزال ممكنة ، حتى لو كانت أقل طموحا”.

وقال كبير المفاوضين البريطانيين ديفيد فروست أيضا إن الخروج بلا صفقة تجارية من السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي والاتحاد الجمركي هو احتمال حقيقي الآن ، ولكن لا يزال من الممكن التوصل إلى اتفاق بحلول سبتمبر.

الموعد النهائي للاتفاق هو 31 ديسمبر ، لكن كلا الجانبين قالا إن الاتفاق يحتاج إلى اتفاق قبل ذلك بأشهر من أجل التصديق عليه في الوقت المناسب

وبالنظر لأداء مؤشر “فوتسي 100” يتراجع المؤشر بنحو -0.31 في المائة وهو ما يعادل 19 نقطة ليصل إلي 6,104.88 نقطة ،وكان قد تراجع المؤشر خلال تداولات الجمعة الماضية بنحو 1.4 في المائة وهو ما يعادل 87.6 نقطة ، ليزيد المؤشر من خسائره منذ بداية العام بأكثر من 19 في المائة.

النظرة الفنية للباوند مقابل الدولار

بالنظر لأداء زوج الجنيه مقابل الدولار علي الإطار الزمني 4 ساعات ، نجد أن الزوج يتداول أعلي المتوسط الأسي 20 ، والمتوسط الأسي 50 ، كما يتداول فوق الأتجاه الصاعد حتي الأن.

بينما مؤشر “الأستوكاستيك” يتداول في منطقة التشبع الشرائي ، مما يجعلنا رؤيتنا محايدة علي أن يتداول الزوج في النطاق ما بين 1.3198– 1.2811.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق