مؤشرات الأسهم

المؤشر الثلاثيني لـ الأسهم المصرية يستعيد مستويات 10500 مع ختام تعاملات اليوم

استهل مؤشر الأسهم المصرية EGX 30 تعاملات هذا الأسبوع على صعود.

حيث صعد المؤشر الثلاثيني من مستويات 10459 ليغلق عند مستويات 10524 خلال ختام جلسة أمس الأحد 26 يوليو.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم استمر مؤشر EGX 30 في تحقيق الصعود ليغلق عند مستويات 10524 مُسجلًا صعود يومي بأكثر من 0.62%.

كما صعد أيضًا مؤشر EGX 70 خلال تعاملات جلسة اليوم ليغلق عند مستويات 0.26%.

وصعد سهم “التجاري الدولي” بنسبة 1.13% خلال تعاملات جلسة اليوم ليغلق عند مستويات 63.4، بالإضافة لـ صعود سهم “سي اي كابيتال” بنسبة 1.96% ليغلق عند مستويات 4.17 جنيه مصري، وصعد سهم شركة “بلتون القابضة” بنسبة 2.41% ليغلق عند مستويات 2.55 جنيه مصري.

وكان سهم “ثروة كابيتال” وسهم “أسمنت سيناء” هما الأكثر صعودًا بنسبة تخطت 9% خلال ختام تعاملات جلسة اليوم، بينما كانت التراجعات الأكبر من نصيب أسهم “النصر للحاصلات” بنسبة تجاوزت 9%، بالإضافة لـ تراجع سهم “الملتقى العربي” بنسبة 5.76%.

وعلى صعيد أخبار الشركات، أعلنت شركة “أبو قير للأسمدة” عن انخفاض في الايرادات بنسبة 14.6%، واقترحت شركة “فوري” للمدفوعات الالكترونية زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 353.7 مليون جم إلى 400 مليون جم كحد أقصى، بشرط الحصول على موافقة الجمعية العامة.

وحاليًا تجري شركة “سوديك” مفاوضات مع البنك العربي الأفريقي الدولي للحصول على قرض بقيمة 2.5 مليار جنيه مصر وذلك لإستكمال تنفيذ مشروع “فيليت” ومن المتوقع الوصول لـ إتفاق في غضون ثلاثة أشعر.

توقعات مؤشر الأسهم المصرية EGX 30

مؤشر EGX 30 لـ الأسهم المصرية يصعد خلال تعاملات جلسة اليوم
مؤشر EGX 30 لـ الأسهم المصرية يصعد خلال تعاملات جلسة اليوم

بالنظر لـ مؤشر الأسهم المصرية “إي جي إكس 30” سنجد أنه يحاول الارتداد من القاع الجديد 10270 لإعادة اختبار مستويات المقاومة 11200.

وإذا نظرنا لـ أحجام التداول سنجد أنه مُرتفع خلال جلسة اليوم.

تابعنا

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق