مؤشرات الأسهم

الأسهم السعودية في قطاع الأسمنتات تتألق وسهم أسواق العثيم فوق مستويات 120

استهلت الأسهم السعودية في قطاع الأسمنتات تعاملات جلسات الأسبوع على صعود قوي.

فقد سجل سهم “أسمنت الجنوبية” خلال جلسة أمس الأحد 26 يوليو صعود بنسبة 9.50% ليغلق عند مستويات 63.40، ويأتي هذا الصعود بعد قرار الشرك بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 2.25 ريال لكل سهم.

كما صعد أيضًا سهم “اسمنت السعودية” بنسبة 3.49% ليغلق عند مستويات 56.30 ريال، بالإضافة لـ صعود سهم “اسمنت أم القرى” بأكثر من 5.50% ليغلق عند مستويات 24.00، كما صعد أيضًا سهم “اسمنت القصيم” بنسبة 3.41% ليغلق عند مستويات 66.70.

وصعد أيضًا سهم “اسمنت الشرقية” بنسبة 2.83% ليغلق عند مستويات 32.70 ريال، كما صعد سهم “اسمنت ينبع” بنسبة 3.77% ليغلق جلسة أمس عند مستويات 30.30، وصعد بقوة مع افتتاحية جلسة اليوم ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 30.90 ريال.

وشهد سهم “أسواق العثيم” صعود قوي خلال تعاملات جلسة اليوم ليتداول وقت كتابة هذا التقرير فوق مستويات 120 ريال مُسجلًا صعود بأكثر من 1%.

وصعد سهم بنك “الراجحي” أمس بنسبة 1.90% واستمر في الصعود خلال تعاملات جلسة اليوم ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 59.00.

بينما تراجع سهم “أرامكو” أمس بنسبة 0.76% ومازال السهم على تماسك منذ افتتاحية جلسة اليوم ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 32.70.

كما تراجع سهم “سابك” بنسبة 0.45% أمس ليغلق عند مستويات 87.60 ريال، ومازال السهم على استقرار خلال جلسة اليوم الأثنين 27 يوليو.

ولا ننسى أن تُعد جلسة اليوم الأثنين 27 يوليو هي الجلسة قبل الأخيرة خلال تداولات هذا الأسبوع، وستكون الأسهم السعودية في عطلة رسمية بدء من يوم الأربعاء بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وعلى صعيد أخبار الشركات، فقد أعلنت شركة سدافكو عن توقيه مذكرة تفاهم غير ملزمة لشراء حصة مسيطرة في شركة آفاق الغذاء المحدودة ومقرها الخبر من شركة تبوك للتنمية الزراعية.

ولم يتفاعل سهم “سدافكو” مع هذا الخبر وظل مُستقرًا عند مستويات 180 ريال للسهم.

توقعات الاسهم السعودية من الناحية الفنية

المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يختبر مستويات المقاومة 7460 وسط ضعف في أحجام التداول
المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يختبر مستويات المقاومة 7460 وسط ضعف في أحجام التداول

بالنظر على المؤشر العام لـ الأسهم السعودية سنجد أنه يواجه مستويات المقاومة 7460 والتي فشل في اختراقها عدة مرات سابقة.

ولكن الملحوظ أن حجم التداول خلال الجلسات الماضية كان ضعيف مُقارنة بالجلسات السابقة، لذلك من وجهة نظرنا أن عدم التداول في الفترة الحالية هو أسلم قرار في ظل ضعف أحجام التداول الحالية.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق