فوركس

هل يصعد زوج aud dollar للأسبوع الخامس على التوالي ؟

شهد زوج aud dollar حالة من الإنتعاشة القوية منذ منتصف تداولات شهر يونيو الماضي، حينما صعد الزوج من مستويات 0.6841 ليستمر في الصعود المتتالي حتى وصل خلال تعاملات هذا الأسبوع لأعلى مستوياته منذ شهر ابريل 2019.

حيث افتتح زوج aud dollar تعاملات هذا الأسبوع عند مستويات 0.6990 وتراجع قليلًأ في بداية التداولات ليلامس مستويات 0.6972 ولكن سرعان ما تحول الزوج وانطلق بقوة ليلامس مستويات 0.7182.

وتراجع قليلًا زوج “الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي” خلال تعاملات جلسة أمس والتعاملات الصباحية لجلسة اليوم ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 0.7080.

وصدر صباح اليوم بعض البيانات الاقتصادي من الشأن الاسترالي، حيث جاء مؤشر مديري المشتريات للقطاع التصنيعي ليسجل قرأة عند مستويات 53.4 وهي أقل من التوقعات التي كانت تُشير لـ مستويات 53.6 ولكنها أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 51.2.

كما صدر أيضًا مؤشر مديري المشتريات الخدمي والذي سجل قرأة عند مستويات 58.5 وهي أفضل من التوقعات التي كانت تُشير لـ مستويات 53.2 وأفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 53.1.

وعلى الرغم من إيجابية هذه البيانات الاقتصادية، لكن تجاهلها مؤشر الأسهم الآسترالي خلال تعاملات جلسة اليوم الجمعة 24 يوليو، حيث مازال مؤشر الأسهم الاسترالي على تراجعات بأكثر من 1% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 6144.

بالإضافة لـ تراجع مؤشرالأسهم الصيني “شنغهاي المركب” بأكثر من 2.20% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 3250.

ويبدو أن مؤشرات الأسهم العالمية سوف تُعاني في ظل غموض المشهد العالمي والتوترات الكبيرة الموجودة على الساحة.

توقعات زوج aud dollar من الناحية الفنية

زوج aud dollar يحافظ على بقائه فوق مستويات الدعم 0.7050
زوج aud dollar يحافظ على بقائه فوق مستويات الدعم 0.7050

النظر لـ زوج “الاسترالي دولار” على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه الزوج اخترق منطقة المقاومة 0.7050 لأول مرة منذ شهور عديدة.

بالإضافة لـ تداول الأسعار فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 و50.

وإذا نظرنا لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه مازال يتداول في المناطق الإيجابية فوق مستويات 40.00.

مما يجعل نظرتنا على زوج aud dollar شرائية بإستهداف مستويات 0.7390، يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج فوق مستويات 0.7050 والتي أصبحت مستويات دعم رئيسية.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق