فوركس

هل اكتفى زوج usd to cad من الهبوط وحان وقت الصعود ؟

شهد زوج usd to cad سلسلة من التراجعات والتي امتدت لأربع جلسات متتالية.

حيث تراجع زوج “الدولار كندي مقابل الدولار الأمريكي” من مستويات 1.3573 خلال 20 يوليو الماضي ليستمر الزوج في التراجعات ويلامس أمس مستويات 1.3351 ويُسجل إغلاق يومي عند مستويات 1.3407 أمس.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم الجمعة 24 يوليو صعد زوج usd to cad قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1.3420.

البيانات الاقتصادية الكندية تدعم الدولار الكندي

وخلال تعاملات هذا الأسبوع صدرت عدد من البيانات الاقتصادية من الجانب الكندي كان أبرزها مؤشر مبيعات التجزئة “الشهري” والذي سجل قرأة عند مستويات 18.7% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -25.0% ولكنها أقل من التوقعات التي كانت تُشير لـ 20.0%.

كما شهد مؤشر مبيعات التجزئة الأساسية بإستثناء السيارات “الشهري” صعود ليسجل قرأة عند مستويات 10.6% بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات -20.7%.

كما جاء أيضًا مؤشر أسعار المستهلكين الكندي “الشهري” ليسجل قرأة عند مستويات 0.8% وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 0.3%، كما صعد مؤشر أسعار المستهلكين “على أساس سنوي” ليسجل قرأة عند مستويات 0.7% بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات -0.4%.

وتفاعل الدولار الكندي مع هذه البيانات الإيجابية لينجح في الصعود أمام نظيره الأمريكي خلال تعاملات جلسات هذا الأسبوع.

توقعات زوج usd to cad من الناحية الفنية

زوج usd to cad يحاول الصمود فوق منطقة الدعم الرئيسية 1.3330
زوج usd to cad يحاول الصمود فوق منطقة الدعم الرئيسية 1.3330

بالنظر لـ زوج “الكندي مقابل الأمريكي” على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يتداول أسفل مستويات المقاومة الرئيسية 1.3710.

وحاليًا الزوج يحاول الصمود فوق منطقة الدعم الرئيسية 1.3330 والتي سبق وأن ارتد منها سابقًا خلال شهر مايو الماضي.

وسنجد أن الزوج قد كون أمس شمعة يابانية تُشبه “الهامر” وهي شمعة عاكسة للإتجاه بمجرد أن اقترب من منطقة الدعم 1.3330.

بالإضافة لـ وصول مؤشر الاستوكاستيك لـ مستويات التشبع البيعي، مع العلم أنه حتى الآن لم يحدث التقاطع الإيجابي بين المتوسط المتحركة الخاصة بـ مؤشر الاستوكاستيك.

لذلك تبقى نظرتنا على زوج usd to cad مُحايدة، وتتحول لـ شرائية في حالة حدوث تقاطع بين المتوسطات المتحركة لـ مؤشر الاستوكاستيك للدخول من المستويات الحالية بإستهداف مستويات 1.3500

مع وضع وقف الخسارة أسفل مستويات الدعم 1.3330.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق