مؤشرات الأسهم

مؤشر ftse 100 في طريقه لتسجيل خسائر أسبوعية وبريطانيا تُعاني من الضغوط

فشل مؤشر ftse 100 في الحفاظ على مكاسبه التي حققها خلال الساعات الأولى من جلسة أمس الخميس 23 يوليو.

فقد افتتح مؤشر “الفوتسي” جلسة أمس عند مستويات 6207 ليصعد بقوة خلال الساعات الأولى من الجلسة ليلامس مستويات 6273 ولكن فشل المؤشر البريطاني في الحفاظ على المكاسب ليتراجع مع نهاية تعاملات جلسة أمس ليغلق عند مستويات 6211 مُحققًا مكاسب طفيفة بلغت 0.07%.

وقد نجح سهم شركة “يونيلفر”في تحقيق مكاسب بلغت 7.88% ليغلق عند مستويات 4671، كما صعد أيضًا سهم شركة “تيسكو” بنسبة 0.70% ليغلق عند مستويات 216.0.

بينما تراجع سهم بنك HSBC بنسبة 0.92% ليغلق عند مستويات 367.10 خلال جلسة أمس، كما تراجع سهم بنك باركليز بنسبة 0.82% ليغلق عند مستويات 116.46.

بريطانيا تُعاني من الضغوط

طبقًا لصحيفة Financial Times فإن الحكومة البريطانية فقدت الآمل في التوصل لإتفاق تجاري حر مع الولايات المتحدة الأمريكية قبل موعد الإنتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأرجع المسئولين البريطانيين في ذلك إلى تفشي فيروس كورونا وإيقاف حركة الطيران بين البلدان، حيث صرحت وزيرة التجارة البريطانية “ليز تروس” بأن دولة بريطانيا لم تحدد مهلة للتوصل لإتفاق تجاري مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى صعيد آخر، رد رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” على الاتهامات التي تشير إلى وجود تأثير روسي في الانتخابات البريطانية السابقة وخصوصًا التصويت الذي تم في شهر يونيو من عام 2016 حول “البريكست”.

حيث قال “جونسون” بأن الاستفتاء على البريكست لم يأت تحت أي ضغط من روسيا، قائلًا بأن الشعب البريطاني لم يصوت على حملة الخروج من الاتحاد الأوربي بسبب أي ضغوط خارجية بل أنه قام بذلك لأنه يريد استعادة السيطرة.

مُضيفًا إلى أن بريطانيا هي التي تقود العالم نحو توخي الحذر من التدخلات الروسية.

توقعات مؤشر ftse 100 من الناحية الفنية

مؤشر ftse 100 يتداول في نطاق عرضي أسفل مستويات المقاومة 6350
مؤشر ftse 100 يتداول في نطاق عرضي أسفل مستويات المقاومة 6350

بالنظر لـ مؤشر “الفوتسي” على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه مازال يتداول في نطاق عرضي أسفل منطقة المقاومة 6350 وفوق مستويات الدعم 6000.

وبالنظر لـ مؤشر الاستوكاستيك سنجد أنه وصل لـ مناطق التشبع الشرائي وبدأ يحدث تراجع للمتوسطات المتحركة الخاصة به.

لذلك تبقى نظرتنا على المؤشر البريطاني مُحايدة، وتتحول لـ شرائية في حالة اختراق مستويات المقاومة 6350.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق