مؤشرات الأسهم

مؤشر ناسداك يتراجع بأكثر من 2.50% مع ضبابية المشهد العالمي

يبدو أن مؤشر ناسداك قد تأثر بما يحدث على الساحة العالمية خلال تعاملاته في جلسة أمس الخميس 23 يوليو.

حيث افتتح مؤشر ناسداك تداولات أمس عند مستويات 10672 وصعد قليلًا ليلامس مستويات 10885 ولكنه سرعان ما انهار بقوة ليلامس مستويات 10531، وسجل “مؤشرناسداك” إغلاق يومي عند مستويات 10580 مُسجلًا نسبة تراجعات بلغت 2.67%.

كما تراجع أيضًا مؤشر “الداو جونز” أمس من مستويات 26955 ليلامس مستويات 26560 ويسجل إغلاق يومي عند مستويات 26652 محققًا نسبة تراجعات بلغت يومية بلغت 1.31%.

كما تراجع مؤشر s&p 500 من مستويات 3271 ليلامس مستويات 3222 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 3235 مُسجلًا تراجعات يومية بنسبة 1.23%.

المشهد العالمي مليء بالضبابية

وبالأمس صدر مؤشر إعانة البطالة الأمريكية والذي جاء مُفاجئًا للأسواق العالمية، حيث سجل 1.416 طلب إعانة الأسبوع الماضي وهي عكس التوقعات التي كانت تُشير لـ 1.3 مليون طلب إعانة.

مع العلم أن قرأة الأسبوع الماضي كانت 1.307 مليون طلب إعانة، وهو ما يعني أن طلبات الإعانة عاد مرة أخرى للإرتفاع، وهو مؤشر غير إيجابي على مدى سرعة التعافي الاقتصادي، الأمر الذي آثر بالسلب على تحركات مؤشر ناسداك ومؤشرات الأسهم الأمريكية أمس.

وما زاد الأمور سوءً هو تصريحات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” المُستمرة ضد الصين، حيث أعلن في خطابه مساء الأربعاء الماضي بأنه من المحتمل إغلاق عدد من القنصليات الصينية في ولايات أخرى.

وذلك بعد قيام الإدارة الأمريكية بإغلاق القنصلية الصينية في ولاية هيوستن الأمريكية ومغادرة الدبلوماسيين الصينين من مقر القنصلية.

لذلك يبدو المشهد العالمي من وجهة نظرنا مُليء بالغيوم سواء من ناحية التعافي الاقتصادي في ظل عودة إعانات البطالة الأمريكية للصعود مرة أخرى، بالإضافة لـ صراعات الصين والولايات المتحدة الأمريكية والتي تزداد يومًا تلو الآخر.

وحتى الآن مازالت أنباء التوصل لـ اللقاح المضاد لـ فيروس كورونا لم يتم التأكد منها، سواء من شركة “فايزر” أو شركة “موديرنا” وغيرهم من الشركات التي أعلنت أنها توصلت لـ اللقاح وانها تُجري التجارب عليه في الوقت الحالي.

توقعات مؤشر ناسداك من الناحية الفنية

مؤشر ناسداك يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20
مؤشر ناسداك يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20

بالنظر لـ مؤشر ناسداك على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يتداول فوق مستويات الدعم 10480 والتي تتوازى مع المتوسط المتحرك الأسي 20.

بالإضافة لـ تداول مؤشر القوة النسبية RSI في المناطق الإيجابية فوق مستويات 50.00.

لذلك تبقى نظرتنا على مؤشر ناسداك مُحايدة طالما يتداول فوق مستويات الدعم 10480 وتتحول لـ بيعية في حالة كسر مستويات الدعم السابق ذكرها وتحقيق إغلاق يومي أسفل هذه المستويات.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق