فوركس

مؤشر الدولار اندكس يهبط لأدني مستوي له منذ سبتمبر 2018

محا الدولار الأمريكي مكاسبه التي حققها في بداية تعاملات اليوم مدعوماً بتصاعد حدة التوترات بين الولايات المتحدة والصين ، وتراجع بعد ذلك مع صدور بيانات النشاط الخدمي والتصنيعي الأوروبي اليوم التي جاءت أفضل من التوقعات.

يتداول مؤشر الدولار الأمريكي عند مستوي 94.550 دولار ، متراجعاً بنحو -0.1 في المائة ، وكان تداول المؤشر في النطاق السعري 94.49 – 94.782.

بعد الارتفاع الصاروخي منذ شهر مارس الماضي باعتباره عملة الملاذ النهائي ، يتجه الدولار الآن إلى أسوأ شهر له منذ بداية عام 2018.

الميزانية العمومية للفيدرالي

تواصل الميزانية العمومية لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأرتفاع للأسبوع الثاني على التوالي لتصل إلي 7.013 تريليون دولار في الأسبوع المنتهي يوم 22 يوليو الجاري بالمقارنة مع 7.007 تريليون دولار في الأسبوع السابق له خلال الأسبوع الجاري، بزيادة قدرها 6.1 مليار دولار.

وكذلك أرتفع برنامج الفيدرالي المصمم لإقراض الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم ” Main Street Lending Program ” إلى 14 مليون دولار هذا الأسبوع، مقارنة مع شراء قروض بقيمة تصل إلى 12 مليون دولار في الأسبوع السابق له.

ويرجع الأرتفاع في ميزانية الفيدرالي إلى الاستمرار في شراء سندات الخزانة الأمريكية والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري، والتي تهدف إلى الحفاظ على ظروف الأسواق المالية تيسيرية.

أداء الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية

يرتفع زوج اليورو دولار بنسبة 0.15 في المائة ليصل إلي 1.1612 دولار ، ليزيد الزوج من مكاسبه منذ بداية العام إلي 3.62 في المائة.

كما يصعد زوج الجنيه الاستراليني الدولار الأمريكي بنحو 0.24 في المائة ليتداول عند 1.2766 دولار ، ليقلص الزوج خسائره منذ بداية العام إلي 3.61 في المائة.

وكذلك زاد زوج الدولار الأمريكي أمام الدولار الكندي بنسبة 0.1 في المائة ليصل إلي 1.3420 دولار كندي ، ليزيد من مكاسبه منذ بداية العام إلي 3.7 في المائة.

ويتراجع زوج الدولار الأمريكي أمام الين الياباني بنسبة -0.79 في المائة ليصل 106.01 ين ، ليزيد من خسائره منذ بداية العام إلي 2.5 في المائة.

وبالنظر لأداء زوج الدولار الاسترالي أمام الدولار الأمريكي يهبط بنسبة -0.13 في المائة ليصل إلي 0.7087 دولار أمريكي، ليزيد من مكاسبه منذ بداية العام إلي 1 في المائة.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق