الأسهم

سهم تويتر يلامس أعلى مستوياته منذ شهر أكتوبر ويتجاهل تراجعات مؤشر ناسداك

نجح سهم تويتر في تسجيل صعود خلال تعاملات جلسة أمس مُتجاهلًا التراجعات التي أصابت مؤشر ناسداك ومؤشرات الأسهم الأمريكية أمس.

حيث افتتح تويتر جلسة أمس الخميس 23 يوليو عند مستويات 37.65 وانطلق منها ليلامس مستويات 40.26 وهي أعلى مستويات وصل لها سهم تويتر منذ 22 أكتوبر عام 2019.

ولكن فشل السهم في الحفاظ على تداولاته فوق مستويات 40 دولار، ليتراجع السهم ويُسجل إغلاق يومي عند مستويات 38.44 خلال ختام تعاملات جلسة أمس مُسجلًا مكاسب يومية بلغت 4.06%.

ويرجع السبب الرئيسي في هذا الصعود الذي شهده السهم أمس إلى النتائج المالية التي أعلنتها شركة “تويتر” قبيل افتتاحية جلسة أمس الخميس.

حيث أعلنت الشركة أن عدد المُستخدمين لـ منصة السوشيال ميدا “تويتر” قد سجل نمو بنحو 34% خلال الربع الثاني من عام 2020، حيث وصلت أعداد المُستخدمين لـ 186 مليون مستخدم في حين كانت التوقعات تُشير لـ 176 مليون مُستخدم فقط.

سهم تويتر من الناحية الفنية

سهم تويتر يواجه منطقة المقاومة 39.00 على الإطار الزمني الإسبوعي
سهم تويتر يواجه منطقة المقاومة 39.00 على الإطار الزمني الإسبوعي

إذا نظرنا لـ الصورة الكبيرة على السهم من الناحية الإسبوعية، سنجد أنه يواجه منطقة مقاومة 39.00 وإذا نظرنا لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه فشل في اختراق مستويات 60.00.

مما يجعل النظرة على الإطار الزمني الإسبوعي مُحايدة على السهم.

سهم تويتر يفشل في تحقيق إغلاق يومي فوق مستويات 39.00
سهم تويتر يفشل في تحقيق إغلاق يومي فوق مستويات 39.00

بالنظر لـ سهم”تويتر” على الإطار الزمني اليومي سنجد أنه قد اخترق مستويات المقاومة 39.00 ولكن فشل في تحقيق إغلاق يومي فوق هذه المستويات.

وسنجد أن الأسعار مازالت تتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 والمتوسط المتحرك الأسي 50، بالإضافة لـ صعود مؤشر القوة النسبية RSI في المناطق الإيجابية.

مما يجعل نظرتنا على السهم إيجابية، ولكن ننصح بعدم الشراء في الوقت الحالي وإنتظار اختراق مستويات المقاومة 39.00 وتحقيق إغلاق يومي فوقها للدخول شراء على السهم بإستهداف مستويات 43.60.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق