السلع

سعر النفط يمحو خسائره ويرتفع مدعوماً بتوسع النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو

عادت أسعار النفط لأرتفاع مرة أخري ، مدعومة أرتفاع مؤشرات النشاط الخدمي والتصنيعي لمنطقة اليورو بما فاق التوقعات ، وكانت تراجعت أسعار النفط في بداية تعاملات اليوم بسبب زيادة حدة التوترات بين الولايات المتحدة والصين، وبالإضافة لزيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

تتداول العقود الاجلة لخام “برنت” عند مستوي 43.85 دولار للبرميل ، مرتفعة بنحو 1.25 في المائة وهو مايعادل 0.54 دولار ، وكانت أفتتحت العقود الأجلة تداولات اليوم عند مستوي 43.27 ، وكانت تراجعت العقود لمستوي 43.03 دولار للبرميل ، ولكنها أرتفعت بعد ذلك.

كما تصعد العقود الأجلة لخام “غرب تكساس” الأمريكي بنحو 1.34 في المائة وهو مايوازي 0.55 دولار للبرميل لتصل إلي 41.62 دولار للبرميل، وتداولت عقود الخام الأمريكي في النطاق السعري ما بين 41.63 دولار – 40.72 دولار.

ومن ناحية أخري ، أوضح خبراء اقتصاديون في استطلاع أجرته “رويترز” أن التوقعات الاقتصادية الأمريكية تراجعت في الشهر الماضي وسط تجدد عمليات الإغلاق في بعض الولايات بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وكان بلغ عدد الأمريكيين الذين تقدموا للحصول على إعانات البطالة 1.416 مليون الأسبوع الماضي ، وهو ارتفاع غير متوقع للمرة الأولى منذ ما يقرب من أربعة أشهر ، مما يشير إلى أن الانتعاش الاقتصادي الأمريكي متوقف وسط زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

وسجلت الولايات المتحدة، أمس الخميس، أكثر من 1000 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا لليوم الثالث على التوالي مع تصاعد الوباء في ولايتيها الجنوبية والغربية ،وعلى الصعيد العالمي ، أصيب أكثر من 15 مليون شخص وتوفي أكثر من 620.000.

في حين أثارت زيادة الإصابات المخاوف من تجدد عمليات الإغلاق الحكومية ، وتفاقمت المخاوف من إمكانية تضرر الطلب على النفط بسبب التوترات بين الولايات المتحدة والصين – أكبر مستهلكين للنفط في العالم.

النظرة الفنية لخام برنت

بالنظر للرسم البياني الخاص لخام برنت علي الإطار الزمني 4 ساعات ،نجد أن الخام يتداول بين المتوسط الأسي 50 ،والمتوسط الأسي 20 ، ومازال الخام محافظ علي الاتجاه الصاعد منذ 25 يونيو الماضي.

وكذلك مؤشر “الأستوكاستيك” يتداول بالقرب من منطقة التشبع الشرائي ، مما يجعل رؤيتنا محايدة علي أن يتداول الخام ما بين 43.3 – 44 دولار.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق