فوركس

زوج USDCNY يرتفع لأعلي مستوي له في أسبوعين وسط تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين

زوج USDCNY يرتفع لأعلي مستوي له في أسبوعين وكذلك تراجع حاد لمؤشرات الأسهم الصينية مع تصاعد حدة التوترات بين الولايات المتحدة والصين خلال الساعات الماضية ، وحيث أمرت الصين الولايات المتحدة بإغلاق قنصلية تشنغدو في خطوة انتقامية بعد أن إغلاق الحكومة الأمريكية القنصلية الصينية في مدينة هيوستن.

وقالت وزارة الخارجية الصينية في بيان بها، اليوم الجمعة، إن إغلاق القنصلية كان “ردا مشروعاً وضرورياً على الفعل غير المبرر الذي قامت به الولايات المتحدة”.

وفي السياق نفسه، أجاب المتحدث باسم وزارة الخارجية “وانغ ون بين”، أمس الخميس، على سؤال حول مستقبل الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين بقوله  “إن على الجانب الأمريكي أن يفكر “بعناية” في الاتجاه الذي تتجه إليه العلاقة  وكان قد صرح الرئيس الأمريكي “دونالدو ترامب” إن الاتفاقية التجارية مع الصين تعني “أقل بكثير بالنسبة له” بسبب ما وصفه بدور تلك الدولة في انتشار جائحة كورونا.

وبالنظر لأداء زوج الدولار الأمريكي أمام اليوان الصيني، يتداول الأن عند مستوي 7.0224 دولار ، مرتفعاً بنحو 0.27 في المائة ، وكان أفتتح الزوج تداولات اليوم عند مستوي 7.0034 دولار ، وتداول في النطاق السعري ما بين 7.0231 دولار – 7.0026 دولار.

وكان قد حدد بنك الصين الشعبي اليوم الجمعة سعر صرف اليوان مقابل الدولار الأمريكي عند 6.9938، بالمقارنة مع 6.9921 خلال أمس الخميس.

أداء مؤشرات الأسهم الأسيوية

هبط مؤشر “شنغهاي المركب” للأسهم الصينية ، بنحو خلال جلسة اليوم بأكثر من 3.8 في المائة مايوازي 128 نقطة ليصل إلي 3,196.77 نقطة ، لينهي المؤشر تداولات الأسبوع مسجلأ خسائر أسبوعية بنحو -054 في المائة.

كما انخفض مؤشر ” SZSE Component” بنحو -5.31 في المائة وهو ما يعادل 725.8 نقطة ليغلق تداولات اليوم عند مستوي 12,935.70 نقطة.

وكذلك أنهي مؤشر “نيكاي 225” الياباني تعاملات اليوم علي تراجع قدره -0.58 في المائة وهو مايعادل -132.6 نقطة ليصل إلي 22,751.61 نقطة ، ليسجل بذك المؤشر خسائر اسبوعية نسبتها -0.85 في المائة.

ويهبط حتي الأن مؤشر “هانج هونج” لأسهم هونج كونج بنحو -2.5 في المائة وهو ما يعادل 632 نقطة ليتراجع إلي مستوي 24,630.75 ، ليقترب من تسجيل خسائر أسبوعية بأكثر من 1.8 في المائة.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق