فوركس

الجنيه الاسترليني يعود للمنطقة الخضراء مدعوماً بارتفاع مبيعات التجزئة

محا الجنيه الاسترليني خسائره أمام الدولار الأمريكي مدعوماً ببيانات مبيعات التجزئة التي جاءت أفضل من التوقعات ، مما يشير بدأ تعافي الأقتصاد البريطاني.

تداول زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي عند مستوي 1.2748 ، مرتفعاً بنحو 0.05 في المائة ، وكان أفتتح الزوج تعاملات اليوم عند مستوي 411.27 دولار ، وتداول الزوج في النطاق السعري ما بين 1.2773 – 1.2724‪

البيانات الاقتصادية البريطانية

مبيعات التجزئة

واصلت مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة ارتدادها في شهر يونيو ، حيث تسارع أرتفاع مبيعات التجزئة بنحو 13.9 في المائة في شهر يونيو علي أساس شهري، بالمقارنة مع صعود قدره 12.3 في المائة في الشهر السابق له ، وجاءت القراءة أفضل من التوقعات التي كانت تشير إلي نمو مبيعات التجزئة بنحو 8 في المائة.

وأدت الزيادتان الشهريتان في حجم مبيعات التجزئة خلال شهري مايو ويونيو 2020 إلى رفع إجمالي المبيعات إلى مستوى مماثل لما كان عليه قبل جائحة كورونا.

في شهر يونيو ، أظهرت المتاجر غير الغذائية ومبيعات الوقود نموًا شهريًا قويًا في حجم المبيعات بنسبة 45.5 في المائة  و 21.5 في المائة على التوالي ، إلا أن المستويات لم تتعافى بعد من الانخفاضات الحادة التي شهدتها مارس وأبريل.

وعلي أساس سنوي ، سجلت مبيعات التجزئة تراجع قدره -1.6 في المائة في شهر يونيو ، بالمقارنة مع -12.6 في المائة خلال شهر مايو السابق له ، وكانت تشير التوقعات لتسجيل المبيعات انكماش بنحو -6.4 في المائة.

وبالنظر لمبيعات التجزئة في الأشهر الثلاثة حتى شهر يونيو الماضي ، انخفض حجم المبيعات بنسبة 9.5 في المائة مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة.

وفي السياق نفسه ، قال مكتب الإحصاءات الوطني “إن نسبة الإنفاق على الإنترنت انخفضت إلى 31.8 في المائة في يونيو بالمقارنة مع الرقم القياسي 33.3 في المائة المسجل في مايو ، ولكنها زيادة كبيرة عن نسبة 20 في المائة المسجلة في فبراير.

انتقالاً لأداء مؤشر “فوتسي 100” يرتفع المؤشر هامشياً بنحو 0.07 في المائة وهو ما يعادل 4.3 نقطة ليصل إلي 6,211.44 نقطة ،وكان قد تراجع المؤشر خلال تداولات أمس بنحو 1 في المائة وهو ما يعادل 63.6 نقطة لينهي جلسة الخميس عند مستوي 6207.1 نقطة.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق