مؤشرات الأسهم

التوترات بين الصين وأميركا تضغط علي مؤشر الداو جونز فى افتتاحية جلسة اليوم

تراجع مؤشرات الأسهم الأمريكية في بداية جلسة اليوم ، متأثرة بالتوترات بين الولايات المتحدة والصين ، بعدما أمرت الحكومة الصينية الولايات المتحدة بغلق سفارتها في مدينة شينغدو الصينية ، بالإضافة لذلك أرتفاع مؤشري المشتريات التصنيعي والخدمي دون المتوقع.

أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية

يهبط مؤشر “داو جونز” بنحو -0.19 في المائة وهو ما يوازي -51.23 نقطة ليتداول المؤشر عند مستوي 26,601.20 نقطة.

ويفقد مؤشر “ستاندر أند بورز 500” بأكثر من 14 نقطة وهو ما يعادل -0.43 في المائة ليصل إلي 3,221.01 نقطة ، ويعود بذلك المؤشر لتسجيل خسائر منذ بداية العام بنحو 0.28 في المائة.

وإيضا يتراجع مؤشر “ناسداك” حتي الأن ما يقارب 106 نقطة وهو ما يعادل 1 في المائة ليصل إلي 10355 نقطة ،ليزيد المؤشر من مكاسبه منذ بداية العام الجاري لأكثر من 15.4 في المائة.

البيانات الاقتصادية الأمريكية

أرتفع مؤشر مديري المشتريات المركب والذي يضم أداء القطاعين “الصناعي والخدمي” ليسجل 50 نقطة في شهر يوليو، مقارنة مع 47.9 نقطة في الشهر السابق له ، وفقاً للبيانات صادرة عن مؤسسة ماركت للأبحاث.

حيث صعد مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات إلى 49.6 نقطة في شهر يوليو مقابل 47.9 في شهر يونيو السابق له ، وجاءت القراءة أضعف من التوقعات التي كانت تشير إلي أن يسجل المؤشر 51 نقطة في شهر الجاري.

وانتعش نشاط المصانع هذا الشهر ، مع ارتفاع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الأمريكي إلى أعلى مستوى في ستة أشهر عند 51.3 في شهر يوليو الجاري مقابل 49.8 في شهر يونيو ، وجاءت القراءة أقل قليلاً من التوقعات التي كانت تشير تسجيل المؤشر 51.5 نقطة في شهر يوليو.

من ناحية أخري ، ارتفعت مبيعات المنازل الجديدة بنسبة 13.8 في المائة في شهر يونيو ، وهي الزيادة الثانية على التوالي ، بالمقارنة مع 16.6 في المائة في الشهر السابق له ، وجاءت القراءة أفضل بكثير من التوقعات التي كانت تشير إلي أرتفاع قدره 4 في المائة

انتقالأ لأداء مؤشر الدولار الأمريكي ،الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة العملات الرئيسية ، يتراجع بنحو -0.26 في المائة ليصل إلي 94.400.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق