مؤشرات الأسهم

هل يصمد مؤشر s&p 500 فوق مستويات 3240 ويتجاهل البيانات الاقتصادية السلبية ؟

افتتاحية حمراء متوقعة شهدها مؤشر s&p 500 برفقة باقي مؤشرات الأسهم الأمريكية.

حيث تراجع مؤشر “آس اندبي 500” عند افتتاحية جلسة اليوم ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 3270 مُسجلًا تراجع يومي بنسبة 0.12%.

كما تراجع أيضًا مؤشر “الداو جونز” بنسبة 0.40% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 26896، بالإضافة لـ تراجع مؤشر “ناسداك” بأكثر من 0.70% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 10780.

ويُعتبر السبب الرئيسي في هذه التراجعات التي أصابت مؤشر s&p 500 وباقي المؤشرات الأمريكية هو صعود مؤشر إعانة البطالة الأمريكية عكس التوقعات.

حيث سجل مؤشر طلبات إعانة البطالة الأمريكية في قرأته هذا الأسبوع 1.416 مليون طلب وهي أعلى من القرأة السابقة والتي كانت 1.307 مليون طلب، وأعلى أيضًا من التوقعات التي كانت تُشير لـ 1.3 مليون طلب.

وتسبب هذه الزيادة في طلبات الإعانة الأمريكية لـ تراجع في مؤشرات الأسهم الأمريكية لأنها دليل على وجود مشكلة في سوق الوظائف وأنه لا يعمل بطاقته المتوقعة وأن التعافي الاقتصادي قد يحتاج مزيد من الوقت.

وشهد سهم “تسلا” صعود خلال مستهل التعاملات مُسجلًا مكاسب يومية تتخطى 1% وقت كتابة هذا التقرير، بالإَافة لـ صعود سهم تويتر بأكثر من 6% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 39.30 دولار للسهم.

بينما تراجع سهم “نتفللكس” بنسبة 0.85% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 486 للسهم.

وشهدت أسهم قطاع الطيران الأمريكي أداء مُتباين منذ افتتاحية جلسة اليوم، فـ سهم شركة “بوينغ” على تراجعات بنسبة تقترب من 1%، بالإضافة لـ تراجع سهم “أمريكان آيرلاينز” بنسبة 1.67%.

بينما صعد سهم “يونايتد آيرلاينز” بنسبة 1.55% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 32.15.

وتراجعت أسهم قطاع الطاقة الأمريكي خلال مُستهل تعاملات اليوم مُتأثرة بفكرة عدم وجود تعافي اقتصادي سريع مما سيؤثر على الطلب على النفط وسينعكس ذلك على أسعار أسهم الشركات العاملة في قطاع النفط.

توقعات مؤشر s&p 500 من الناحية الفنية

مؤشر s&p 500 يصمد فوق مستويات الدعم 3240
مؤشر s&p 500 يصمد فوق مستويات الدعم 3240

بالنظر لـ مؤشر “آس اندبي 500” على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه مازال صامد فوق مستويات الدعم 3240 بالإضافة لـ صعود مؤشر الاستوكاستيك في المناطق الإيجابية.

وتداوله فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 والمتوسط المتحرك الأسي 50.

لذلك تبقى نظرتنا على المؤشر الأمريكي شرائية، طالما يتداول فوق مستويات الدعم 3240.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق