مؤشرات الأسهم

مؤشر ftse 100 يصمد فوق مستويات 6200 و الداكس الألماني باللون الأخضر

شهد مؤشر ftse 100 افتتاحية خضراء خلال مُستهل تعاملات جلسة اليوم الخميس 23 يوليو.

فـ مؤشر “الفوتسي” قد عانى بالأمس من خسائر وصلت لـ 1%، حيث افتتح تداولاته أمس عند مستويات 6269 وتراجع منها ليلامس مستويات 6197 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 6207.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم صعد مؤشر ftse 100 ليلامس مستويات 6273 ولكنه تراجع وقت كتابة هذا التقرير ليتداول قرب مستويات 6243.

ويبدو أن مؤشرات الأسهم الأوروبية قررت تجاهل التوترات على الساحة العالمية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، فـ على الرغم من قيام الإدارة الأمريكية بإغلاق القنصلية الصينية في ولاية هيوستن أمس.

لم يكتفي بذلك الرئيس ترامب، حيث صرح في خطابه أمس بأنه من الوارد إغلاق مزيد من القنصليات الصينية في عدد من الولايات الأمريكية.

وقررت مؤشرات الأسهم الأوروبية تجاهل هذه التصريحات وصعدت خلال مُستهل تعاملات جلسة اليوم، حيث صعد مؤشر “الداكس” الألماني بنسبة 0.61% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 13179، كما صعد أيضًا مؤشر الكاك الفرنسي بنسبة 0.60% ليتداول عند مستويات 5065.

بالإضافة لـ صعود مؤشر “اليورو نيكست” بنسبة 0.57% وقت كتابة هذا التقرير.

وعلى صعيد أداء الشركات البريطانية خلال جلسة اليوم، فقد تراجع سهم شركة “لوديز المصرفية” بنسبة 0.17% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 30.26 باوند.

بينما صعد سهم شركة “يونيلفر” بنسبة تجاوزت 7% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 4657 باوند.

ومازال سهم بنك HSBC وسهم باركليز على أداء مُتباين بين الصعود والهبوط.

توقعات مؤشر ftse 100 من الناحية الفنية

مؤشر ftse 100 يستمر في التداول العرضي أسفل مستويات المقاومة 6350
مؤشر ftse 100 يستمر في التداول العرضي أسفل مستويات المقاومة 6350

بالنظر لـ مؤشر “الفوتسي” البريطاني على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يتداول أسفل مستويات المقاومة 6350 وفوق مستويات الدعم 6000.

وإذا نظرنا لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه يتداول في نطاق عرضي فوق مستويات 40.00.

مما يجعل نظرتنا مُحايدة على مؤشر الفوتسي، وتتحول لـ شرائية في حالة اختراق مستويات المقاومة 6350.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق