مؤشرات الأسهم

طلبات إعانة البطالة ترتفع لأول مرة في 4 أشهر وعقود مؤشر الداو جونز تقلص ارتفاعتها

أرتفعت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة لأول مرة بعد أن أستمرت في التراجع لمدة ستة عشر أسبوع على التوالي ، حيث جاءت قراءة الأسبوع الماضي أسوء من المتوقع، مما يشير إلى أن تسريح العمال لا يزال مرتفعاً وأن انتعاش سوق العمل يحتاج لمزيد من الوقت.

بينما جاءت قراءة عدد المستفيدين من إعانة البطالة المستمرة أفضل من المتوقع.

طلبات إعانة البطالة

أرتفعت طلبات إعانة البطالة خلال الأسبوع المنتهي في 17 يوليوالجاري إلي 1.416 مليون طلب ، بالمقارنة مع 1.300 مليون في الأسبوع السابق له ، وجاءت القراءة أسوء من التوقعات التي كانت تشير لتراجع طلبات إعانه البطالة إلي 1.300 مليون طلب.

وبلغ عدد المستفيدين من إعانة البطالة المستمرة بنهاية الأسبوع الماضي نحو 16.197 مليون شخص، مقابل 17.338 مليون شخص بالأسبوع السابق له ، وكان التوقعات تشير لتراجع عدد المستفيدين إلي 17.067 مليون شخص

ومن من المقرر أن تنتهي صلاحية إعانات البطالة الفيدرالية الإضافية التي تبلغ 600 دولار في الأسبوع – وهو مقياس رئيسي تم تضمينه في حزمة الأنعاش الأقتصادي السابقة التي تجاوزت قيمتها 2 تريليون دولار – في نهاية يوليو الجاري.

أداء العقود الأجلة لمؤشرات الأمريكية

تجاهل أسواق الأسهم إلى حد كبير ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في بعض الولايات الأمريكية ، مدعومة بصعود نتائج أعمال الشركات الأمريكية للربع الثاني وبالإضافة المزيد من الدعم الاقتصادي الحكومي في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة “.

ترتفع العقود الأجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية قبل بدء جلسة اليوم ، حيث تضيف عقود مؤشر “داو جونز” بنحو  53نقطة لتصل إلي 26,946 نقطة  ،وكذلك العقود الأجلة لمؤشر “ناسداك” ترتفع بنسبة 0.15 في المائة وهو مايوازي 14.25 نقطة لتصل إلي 10,858.75نقطة.

وإيضا تصعد عقود مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” بنحو 0.2 في المائة وهو مايعادل 5.23 نقطة .

انتقالأ لأداء مؤشر الدولار الأمريكي – الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام سلة العملات الرئيسية – يرتفع بنحو 0.11 في المائة ليصل إلي 95.028.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق