الأسهم

شركة تسلا تسجل أرباح للربع الرابع على التوالي و مايكروسوفت تسجل إيرادات قياسية

نجحت شركة تسلا في تسجيل أرباح علي العكس التوقعات في الربع الثاني من العام الجاري ، كما حققت شركة مايكروسوفت إيرادات قياسية خلال نفس الفترة.

نتائج أعمال تسلا

نجحت شركة شركة “تسلا” في تسجيل أرباح للربع الرابع على التوالي وهو ما يجعلها مؤهلة للانضمام إلى مؤشر “ستاندرد آند بورز 500”.

حيث سجلت الشركة أرباحاً بنحو 104 ملايين دولار وهو ما يعادل 50 سنتا للسهم الواحد في الربع الثاني من العام الجاري، بالمقارنة مع خسائر بقيمة 408 ملايين دولار ما يوازي 2.31 دولار للسهم خلال نفس الفترة من العام السابق له.

وجاءت أرباح الشركة علي عكس المتوقع ، حيث كانت تشير التوقعات لتشجيل الشركة خسائر بنحو سنتين للسهم خلال الربع الثاني 2020.

بينما تراجعت إيرادات شركة “تسلا” بنسبة 5 في المائة لتصل إلى 6.03 مليار دولار خلال  الثلاثة أشهر المنتهية في شهر يونيو2020 ، مقابل 6.35 مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق له.

وجاءت إيرادات الشركة دون المتوقع ، حيث كانت تشير التوقعات إلى أن الشركة سوف تسجل إيرادات بقيمة 5.15 مليار دولار.

وكانت قد أعلنت الشركة في بداية الشهر الجاري أنها سلمت أكثر من 90 ألف سيارة خلال الربع الثاني 2020، وأنتجت 82.67 ألف سيارة خلال نفس الفترة.

وكان أرتفع سهم “تسلا” خلال جلسة الأربعاء بنحو 1.53 في المائة ليصل إلي 1592.33 دولار ، ليزيد من مكاسبه خلال عام 2020 إلي ما يقارب 300 في المائة.

كما أرتفع السهم في تداولات ما بعد الجلسة بنحو 4 بالمائة.

نتائج أعمال مايكروسوفت

نجحت شركة “مايكروسوفت” في تسجيل إيرادات قياسية خلال الربع الرابع من العام المالي للشركة ،بينما تراجعت أرباح شركة بأقل من التوقعات

حيث سجلت الشركة صافي ربح قدره 11.20 مليار دولار وهو ما يعادل 1.46 دولار للسهم في الثلاثة أشهر المنتهية في شهر يونيو ، مقابل 13.18 مليار دولار وهو ما يعادل 1.71 دولار للسهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وكانت تشير التوقعات إلى أن نصيب سهم “مايكروسوفت” من الأرباح سوف يسجل 1.34 دولار للسهم خلال الربع الرابع من العام المالي للشركة.

بينما سجلت الشركة إيرادات قياسية بقيمة 38.03 مليار دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في شهر يونيو بزيادة 13 في المائة، بالمقارنة مع 33.71 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

وكانت تشير التوقعات إلى أن إيرادات الشركة سوف ترتفع إلى 36.54 مليار دولار.

وكان أرتفع سهم “مايكروسوفت” خلال جلسة الأربعاء بنحو 1.44 في المائة ليصل إلي 211.75 دولار ، ولكن تراجع السهم في تداولات ما بعد الجلسة بنحو 3 بالمائة.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق