السلع

سعر النفط يحافظ على اللون الأخضر وخام برنت يحاول استعادة مستويات 45.00

على الرغم من التراجعات التي شهدها سعر النفط خلال بداية تعاملات جلسة أمس إلا أنه نجح في تقليص هذه الخسائر وتسجيل إغلاق باللون الأخضر.

فإذا نظرنا لـ خام برنت أمس سنجد أنه افتتح تداولات عند مستويات 43.96 وتراجع منها ليلامس مستويات 43.64 ثم نجح في العودة في الساعات الأخيرة من جلسة أمس ليلامس مستويات 44.38 ويُسجل إغلاق يومي عند مستويات 44.28 مُحققًا مكاسب يومية بلغت 0.77%.

ولم يكن حال “خام غرب تكساس” ببعيد عن أداء “خام برنت” خلال تعاملات جلسة أمس.

حيث افتتح خام تكساس تداولاته أمس عند مستويات 41.13 وتراجع منها ليلامس مستويات 40.76 ثم صعد مع الساعات الأخيرة من جلسة أمس ليلامس مستويات 41.63 وسجل خام تكساس إغلاق يومي عند مستويات 41.49، مُحققًا مكاسب يومية بلغت 0.86%.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم الخميس 23 يوليو، صعد “خام برنت” ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 44.72 مُحققًا مكاسب تقترب من 1%.

كما صعد أيضًا “خام غرب تكساس” بأكثر من 1% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 41.93.

وبالأمس ارتفعت مخزونات النفط الأمريكي لتسجل 4.892 مليون برميل وهي أعلى بكثير من التوقعات التي كانت تُشير لتراجع في مخزونات النفط الأمريكية بنسبة 2.08 مليون برميل.

وتجاهل سعر النفط هذه البيانات السلبية وصعد خلال تعاملات جلسة أمس.

توقعات سعر النفط من الناحية الفنية

سعر النفط "خام برنت" يصمد فوق مستويات الدعم 43.65
سعر النفط “خام برنت” يصمد فوق مستويات الدعم 43.65

بالنظر لـ سعر النفط “خام برنت” على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن سعر “خام برنت” نجح في الصمود فوق مستيوات 43.65 لمدة ثلاثة جلسات متتالية حتى الآن لـ تصبح مستويات دعم رئيسية.

وإذا نظرنا لـ الأسعار فـ سنجد أنها تتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 50 و20 في ظل وجود التقاطع الإيجابي.

بالإضافة لـ وجود مؤشر القوة النسبية RSI في المناطق الإيجابية.

لذلك تبقى نظرتنا “الشرائية” على خام برنت قائمة بإستهداف مستويات 50.00 دولار للبرميل والتي تمثل مستويات 61.8% فيبوناتشي من القمة 71.35 وحتى القاع 16.05.

مع وضع وقف الخسارة أسفل مستويات الدعم السابق ذكرها.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق