السلع

سعر النفط يتراجع مع تزايد المخاوف بطء التعافي الاقتصادي

تتباين أسعار النفط خلال تداولات اليوم ، متأثرة بتصاعد حدة التوترات بين الولايات المتحدة والصين ، وبالإضافة للبيانات الأقتصادية السلبية الصادرة اليوم التي تزيد الشكوك حول سرعة تعافي الأقتصاد العالمي من جائحة كورونا.

تتداول العقود الاجلة لخام “برنت” عند مستوي 44.01 دولار للبرميل ، متراجعة بنحو -0.63 في المائة وهو مايعادل -0.28 دولار ، وكانت أفتتحت العقود الأجلة تداولات اليوم عند مستوي 44.1 ، ونجحت العقود في الصعود لمستوي 44.77 دولار للبرميل ، ولكنها تراجعت بعد ذلك.

بينما ترتفع العقود الأجلة لخام “غرب تكساس” الأمريكي بنحو -0.07 في المائة وهو مايوازي -0.03 دولار للبرميل ليصل إلي 41.87 دولار للبرميل، وتداولات عقود الخام الأمريكي في النطاق السعري ما بين 42.36 دولار – 41.38 دولار.

النفط الأمريكي

صعد إنتاج النفط الأمريكي بنحو 100 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع المنتهي في 17 يوليو الجاري ليصل إلى 11.100 مليون برميل يومياً ،بالمقارنة مع 11 مليون برميل يومياً في الأسبوع السابق له.

و تراجع صافي واردات الخام بنحو 77 ألف برميل يومياً ليصل إلى 2.948 مليون برميل يومياً ، وذلك بعد أن بلغت الصادرات 2.993  مليون برميل يومياً وبلغت الواردات 5.941 مليون برميل يومياً خلال الفترة ذاتها.

وكانت أرتفعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 5 ملايين برميل في الأسبوع الماضي  ، هذا بعكس التوقعات التي كانت تشير لتراجع مخزونات النفط.

صادرات السعودية من النفط

قالت الهيئة العامة للإحصاء السعودية ، اليوم الخميس ،إن إيرادات المملكة من صادرات النفط في شهر مايو الماضي بلغت 23.9 مليار ريال (6.4 مليار دولار) ، وهو أقل من الشهر السابق ، عندما كانت حرب الأسعار في أوجها ، وانخفضت بأكثر من 60٪ عن المتوسط الشهري للعام الماضي البالغ 16.8 مليار دولار.

وكانت أخفضت الحكومة السعودية الصادرات النفطية إلى 6.2 مليون برميل يوميًا في شهر مايو من رقم قياسي بلغ 9.3 مليون برميل في أبريل.

النظرة الفنية لخام برنت

بالنظر للرسم البياني الخاص بخام برنت علي الإطار الزمني 4 ساعات ،نجد أن الخام يتداول أعلي المتوسط الأسي 50 ،والمتوسط الأسي 20.

وكذلك مؤشر “الأستوكاستيك” بالقرب من مستوي صفر، مما يجعل رؤيتنا محايدة علي أن يتداول الخام ما بين 43.6 – 44.8 دولار.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق