السلع

سعر الذهب يستمر في الصعود و سعر الفضة اليوم فوق مستويات 22 دولار

استمر سعر الذهب في الصعود خلال تعاملات جلسة أمس برفقة سعر الفضة والذي وصل لـ أعلى مستوياته منذ أكتوبر 2013.

حيث افتتح المعدن الأصفر تداولات جلسة أمس عند مستويات 1841 وانطلق منها ليلامس مستويات 1872 وسجل الذهب إغلاق يومي عند مستويات 1871 مُسجلًا مكاسب يومية بلغت 1.63%.

واستمر سعر الفضة في الانتعاشة القوية التي يشهدها منذ مطلع تعاملات الأسبوع الجاري، حيث افتتح الفضة تداولاته أمس عند مستويات 21.31 وانطلق منها ليلامس مستويات 23.07 وسجلت الفضة إغلاق يومي عند مستويات 23.02 مُحققة مكاسب يومية تتخطى الـ 8%.

وإذا نظرنا لـ المعدن الثالث وهو “البلاتنيوم” فـ سنجد أنه صعد بقوة أمس أيضًا من مستويات 882.3 ليلامس مستويات 929.50 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 927.75 مُسجلًا مكاسب يومية تتخطى 4.50%.

ويبدو أن أسعار المعادن النفسية هي التي ستستغل التوترات العالمية خاصًة مع استمرار التحفيز النقدي من جانب البنوك المركزية العالمية.

وبالأمس ظهر الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” في خطاب جديد ليزيد من الأمور اشتعالًا تجاه الصين.

حيث قال بأنه هناك احتمالات لـ إغلاق قنصليات صينية أخرى أمر وارد، مُشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت الأفضل اقتصاديًا في العالم قبل دخول “الوباء الصيني” على حد وصفه.

ويبدو أن “ترامب” يريد أن يوجد له عدو كي يحصل على أصوات الأمريكية خلال الانتخابات الأمريكية القادمة نهاية العام الجاري.

وتجاهل المعدن الأصفر الأخبار الإيجابية حول دفع الحكومة الأمريكية مليارات الدولارت لصالح شركة “فايزر” في حالة ثبوت أن اللقاح الخاص بها فعال وجيد على المرضي المُصابين بـ فيروس كورونا.

وعلى صعيد الأخبار تنتظر الأسواق الأمريكية اليوم خروج مؤشر معدلات إعانة البطالة الأسبوعية وذلك قبل افتتاحية جلسة التداولات الأمريكية.

توقعات سعر الذهب من الناحية الفنية

سعر الذهب يستمر في الصعود
سعر الذهب يستمر في الصعود

بالنظر لـ المعدن الأصفر على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه مازال يسير في إتجاه صاعد فوق التقاطع الذهبي للمتوسط المتحرك الأسي 20 و 50.

ويواجه حاليًا الذهب مستويات 1863 والتي تُمثل 61.8% فيبوناتشي الممتد من “القاع 1451 وحتى القمة 1766 والتصحيح المنتهي عند مستويات 1670”.

لذلك في حالة تبقى نظرتنا على المعدن الأصفر “شرائية” بإستهداف مستويات 1916.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق