السلع

سعر الذهب اليوم يواصل الزحف ويقترب من المستوي التاريخي له عند 1920 دولار

يواصل سعر الذهب في الأرتفاع ليقترب من المستوي التاريخي له المسجل في شهر سبتمبر 2011 عند 1920 دولار للأونصة ،ويأتي صعود الذهب مدعوماً بالتراجع الحاد للدولار الأمريكي خلال الفترة السابقة وكذلك ازدياد معدلات الأصابة بفيروس كورونا في العديد من دول العالم علي رأسهم الولايات المتحدة والبرازيل ، وإيضا التوقعات لمزيد من التحفيز الاقتصادي في جميع أنحاء العالم .

وبالإضافة لذلك تصاعد حدة التوترات بين الولايات المتحدة والصين ، بعدما أمرت الولايات المتحدة بإغلاق قنصلية الصين في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية ، ومن جانبها الصين تتعهد بإجراءات انتقامية رداً علي الخطوة الأمريكية.

تتداول العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس عند مستوي 1,868 دولار للأونصة ، بأرتفاع بنسبته 0.18 في المائة وهو ما يوازي 3.3 دولار ، ونجح الذهب في الأرتفاع إلي مستوي 1874.5 دولار للأونصة وهو الأعلي منذ 2011.

بينما يهبط سعر التسليم الفوري للذهب بنحو -0.11 في المائة وهو مايعادل -2.13  دولار للأونصة لتصل إلي 1,869.28 دولار للأونصة.

وكانت ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس عند التسوية أمس بنحو 1.2 في المائة أو ما يعادل 21.20 دولار ليسجل 1865.10 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ سبتمبر 2011.

وترتفع العقود الأجلة لمعدن الفضة بنسبة 0.16 في المائة لتصل إلي 23.18 دولار للأونصة ،وكان صعد معدن الفضة خلال تداولات اليوم إلي مستوي 23.67 دولار.

وكانت صعدت العقود الآجلة لمعدن الفضة تسليم شهر سبتمبر عند التسوية بنحو 7.4 في المائة لتصل إلي مستوى 23.144 دولار للأونصة وهو الأعلي منذ عام 2013.

انتقالأ لأداء مؤشر الدولار الأمريكي ، الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام العملات الرئيسية ، يتراجع بنحو -0.12 في المائة ليصل إلي 94.925 .

النظرة الفنية لمعدن الذهب

وبالنظر للرسم البياني لمعدن الذهب علي الإطار الزمني 4 ساعات ، نجد أن الذهب أعلي بين المتوسط الأسي 50 ، والمتوسط الأسي 20.

وبالنظر لمؤشر “الأستوكاستيك” نجد أن المؤشر بدأ يتراجع من مستويات التشبع الشرائي ، لذا نتوقع أن يتوقع الذهب في الأرتفاع واختبار مستوي 1902 دولار.

لا ننصح ببيع الذهب خلال الفترة الحالية، لذلك يُفضل الشراء والاحتفاظ أو إنتظار إشارة لإنتهاء التصحيح من أجل الدخول في صفقة شرائية جديدة.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق