فوركس

زوج euro to dollar يستقر حول مستويات 1.16

يواصل اليورو الأرتفاع مقابل الدولار الأمريكي الأرتفاع لليوم الخامس علي التوالي  ، في ظل تحسن شهية المستثمرين وبالإضافة لحالة التفاؤل بسرعة تعافي الأقتصاد الأوروبي خلال الفترة القادمة مدعوماً بحزمة الانعاش التي اقرها الاتحاد الأوروبي خلال الأسبوع الجاري ، كما يتراجع الدولار الأمريكي قبل صدور البيانات الأقتصادية الأمريكية.

يتداول زوج اليورو دولار عند مستوي 1.1580 دولار ، مرتفعاً بنحو 0.11 في المائة ، وكان أفتتح الزوج تداولات اليوم عند مستوي 1.1569 دولار، ونجح الزوج في الأرتفاع لمستوي 1.1598 دولار ، ولكنه قلص مكاسبه بعد ذلك.

وكان نجح زوج اليورو دولار أمس في اختراق مستوي 1.16 دولار لأول مرة في عامين ولكنه تراجع بعد ذلك.

ومن ناحية أخري ،  تحسنت معنويات المستهلكين الألمان بأكثر من المتوقع والارتفاع هو الشهري الثالث على التوالي ولكنها مازالت في المنطقة السالبة ، ويأتي هذا بدعم من تخفيض مؤقت لضريبة القيمة المضافة في إطار حزمة تحفيز حكومية لمساعدة الاقتصاد على التعافي من جائحة كورونا.

حيث أرتفع مؤشر معنويات المستهلكين، صادرة عن مجموعة GFK لأبحاث السوق ، إلى -0.3 في شهر يوليو ، بالمقارنة مع -9.4 في الشهر السابق له ،وجاءت القراءة أفضل من التوقعات التي كانت تشير لتسجيل المؤشر -5.

أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية

يرتفع مؤشر “ستوكس 600” بنسبة 0.5 في المائة ليصل إلي 375.3 نقطة ، وكذلك يضيف مؤشر “داكس” الألماني 59 نقطة وهو وهو ما يعادل 0.45 في المائة ليصل المؤشر إلي 13,163.05 نقطة.

كما يرتفع مؤشر “كاك 40” الفرنسي  بنحو 0.25 في المائة وهو مايوازي 12.5 نقطة ليرتفع إلي 5,049.60 نقطة.

انتقالأ لأداء مؤشر الدولار الأمريكي ،الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام سلة العملات الرئيسية ، يتراجع بنحو -0.16 في المائة ليصل إلي 94.780.

النظرة الفنية لزوج اليورو دولار

بالنظر لأداء زوج اليورو مقابل الدولار علي الإطار الزمني 4 ساعات ، يتداول الزوج أعلي المتوسط الأسي 20 ، والمتوسط الأسي 50 ، كما حاول الزوج في اختراق مستوي 1.16 مرة أخري اليوم ولكنه فشل في ذلك.

ومؤشر “الأستوكاستيك” يتداول بالقرب من منطقة التشبع الشرائي، ولذا نتوقع أن يستمر اليورو في الأرتفاع واختبار مستوي 1.16 دولار ،وعلي أن يكون نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم هو بين الدعم 1.1500 والمقاومة 1.1670.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق