فوركس

الجنيه الاسترليني يستقر فوق 1.27 دولار وسط تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة مع الصين

يتراجع الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي وسط توترات بين الولايات المتحدة مع الصين بعدما أمرت الولايات المتحدة بإغلاق القنصلية الصينية في مدينة هيوستن ،وفي وقت سابق أمس ، أظهرت الصور القادمة من مدينة تكساس حريقًا يخرج من القنصلية ،من المحتمل أن العمال يحرقون الوثائق ،بالإضافة لذلك تقارير بأن الحكومة البريطانية تدرس التخلي عن محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، مما يزيد الضغط علي الجنيه الإسترليني .

وكانت ذكرت صحيفة “ديلي تليجراف” أن حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون تفكر في التخلي عن محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لقد توقفت المفاوضات مع بروكسل في الأشهر الأخيرة ، لكن كلا الطرفين التزم بمواصلة المحادثات، في حين أن هذا التقرير قد يكون تكتيكًا تفاوضيًا ،ولكنه يزيد الضغوط علي الجنيه الاسترليني”.

وفي السياق نفسه ، صرح المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” أمس الأربعاء، أن بريطانيا مازالت ملتزمة بالاتفاق مع الاتحاد الأوروبي على الخطوط العريضة لاتفاقية متوازنة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ومن ناحية أخري قالت لجنة من المشرعين عبر الأحزاب ، إن إدارة بوريس جونسون ليس لديها خطة اقتصادية لانعاش الاقتصاد من جائحة كورونا.

وقالت لجنة الحسابات العامة بمجلس العموم في تقرير يوم الخميس إن الوزراء لم يفكروا في كيفية التعامل مع العواقب الاقتصادية لتفشي جائحة كورونا على الرغم من تحديده على أنه خطر كبير “لسنوات”.

يتداول زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي عند مستوي 1.2729 ، متراجعاً بنحو 0.03 في المائة ، وكان أفتتح الزوج تعاملات اليوم عند مستوي 1.2733 دولار ، وتداول الزوج في النطاق السعري ما بين 1.2754 – 1.2698‪

وبالنظر لأداء مؤشر “فوتسي 100” يضيف المؤشر 43 نقطة وهو ما يعادل 0.70 في المائة ليصل إلي 6,250.86 نقطة.

النظرة الفنية للباوند مقابل الدولار

بالنظر لأداء زوج الجنيه مقابل الدولار علي الإطار الزمني 4 ساعات ، نجد أن الزوج يتداول أعلي المتوسط الأسي 20 ، والمتوسط الأسي 50 ، كما يتداول فوق الأتجاه الصاعد حتي الأن.

بينما مؤشر “الأستوكاستيك” يتداول دون مستوي 50 نقطة ، مما يجعلنا رؤيتنا محايدة علي أن يتداول الزوج في النطاق ما بين 1.2767 – 1.2654.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق