مؤشرات الأسهم

مؤشر s&p 500 باللون الأخضر خلال افتتاحية اليوم والأعين نحو نتائج تسلا

شهد مؤشر s&p 500 افتتاحية خضراء خلال مُستهل تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 22 يوليو.

حيث افتتح مؤشر “آس اندبي 500” تعاملات جلسة اليوم عند مستويات 3254 وصعد منها ليلامس مستويات 3269 وحاليًا يتداول المؤشر الأمريكي عند مستويات 3265.

وشهد مؤشر “الداو جونز” افتتاحية خضراء أيضًا ليتداول المؤشر الأمريكي عند مستويات 26870 مُسجلًا مكاسب يومية بلغت 0.13% وقت كتابة هذا التقرير.

كما صعد أيضًا مؤشر “ناسداك” خلال الافتتاحية بأكثر من 0.60% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 10904.

وتتجه الأنظار اليوم صوب شركة “تسلا” فمن المقرر أن تقوم شركة تسلا بالإعلان عن نتائجها المالية اليوم بعد إنتهاء التداولات الرسمية، فمن المقرر أن يحدث تحركات قوية لـ سهم “تسلا” في تداولات ما بعد جلسة الإغلاق، ويتداول حاليًا سهم شركة تسلا عند مستويات 1587 مُحققًا مكاسب تجاوزت 1% وقت كتابة هذا التقرير.

وقد صعد سهم شركة “فايزر” بأكثر من 2% خلال مستهل تعاملات جلسة اليوم بعد أنباء عن قيام الحكومة الأمريكية بأنها ستدفع 2 مليار دولار للشركة من أجل تسليمها 100 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا إذا ثبت أن اللقاح آمن وفعال.

كما تراجعت أسهم قطاع الطاقة الأمريكية خلال مُستهل تعاملات جلسة اليوم بالتزامن مع تراجع أسعار النفط، حيث تراجع سعر سهم شركة “اكسون موبيل” بأكثر من 2.50%، كما تراجع سهم شركة “شيفرون” بأكثر من 2% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 89.33 دولار.

وعلى صعيد الأخبار الأمريكية، فقد صدر منذ قليل مؤشر أسعار المنازل الأمريكي على أساس سنوي، والذي سجل قرأة عند مستويات 4.9% وهي أقل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 5.5%، كما تراجع مؤشر أسعار المنازل على أساس شهري ليسجل قرأة عند مستويات -0.3% وهي أقل من القرأة السابقة التي كانت عند مستويات 0.1%.

توقعات مؤشر s&p 500 من الناحية الفنية

مؤشر s&p 500 يصمد فوق مستويات الدعم 3240
مؤشر s&p 500 يصمد فوق مستويات الدعم 3240

بالنظر لـ مؤشر “آس اند بي500” على الإطار الزمني اليومي سنجد أنه مازال صامد فوق مستويات 3240 والتي أصبحت مستويات دعم قوية.

بالإضافة لـ تداوله فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 والمتوسط المتحرك الأسي 50 في ظل وجود التقاطع الإيجابي.

مما يجعل نظرتنا على المؤشر الأمريكي شرائية بإستهداف مستويات 3330 كهدف أول ثم مستويات 3390 كهدف ثاني.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق