مؤشرات الأسهم

مؤشر الداو جونز يرتفع متجاهلًا تسارع حد التوترات بين الولايات المتحدة والصين

ترتفع مؤشرات البورصة الأمريكية بفعل حالة تفاؤل المستثمرين بقرب التوصل للقاح لفيروس كورونا ، بالإضافة لذلك الإعلان عند نتائج اعمال الشركات الأمريكية ، وينتظر المستثمرين صدور نتائج أعمال شركتي تسلا ومايكروسوفت اليوم.

وتتجاهل مؤشرات الأمريكية تسارع حد التوترات بين الولايات المتحدة والصين بعد إغلاق الولايات المتحدة لقنصلية صينية في ولاية تكساس وهو الأمر الذي توعدت الصين برد عليه.

أضاف مؤشر “داو جونز” حتي الأن نحو 120 نقطة وهو مايعادل 0.45 في المائة ليصل إلي مستوي 26956 نقطة ، وكذلك مؤشر “ستاندر أند بورز 500” الذي يصعد بنسبة 0.37 في المائة وهو ما يعادل 12 نقطة ليصل إلي 3270.9 نقطة.

ويرتفع مؤشر “ناسداك” هامشياً بنحو 0.04 في المائة وهو ما يوازي 2.4 نقطة ليصل إلي 10,685.70 نقطة.

البيانات الاقتصادية الأمريكية

ارتفعت مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة بأكبر وتيرة شهرية لها على الإطلاق منذ بداية تسجيل البيانات في عام 1968، حيث صعدت مبيعات المنازل القائمة بنحو 20.7 في المائة في شهر يونيو الماضي لتسجل 4.72 مليون وحدة ، ولكن جاءت القراءة أقل بقليل من التوقعات التي كانت تشير إلى أن مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة سوف تسجل 4.77 مليون وحدة خلال نفس الفترة.

بينما هبطت أسعار المنازل الأمريكية بنحو 0.3 في المائة خلال شهر مايو الماضي، مقابل نمو قدره 0.1 في المائة في الشهر السابق له ،وكانت تشير التوقعات إلى أن أسعار المنازل سوف ترتفع بنحو 0.3 بالمائة خلال نفس الفترة.

ومن ناحية أخري ، أعلنت وزارة الصحة الأمريكية أنها ستدفع لشركتي “فايزر” الأمريكية و”بايون تيك” الألمانية نحو 1.95 مليار دولار لإنتاج وتسليم 100 مليون جرعة من لقاح كورونا المحتمل ( الذي تعمل الشركات علي تطوره ) إذا أثبت فعاليته.

وأَوضحت الوزارة ، أنه بموجب الاتفاقية مع الشركتي يمكن للولايات المتحدة الحصول على 500 مليون جرعة إضافية من اللقاح.

انتقالأ لأداء مؤشر الدولار الأمريكي ،الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة العملات الرئيسية ، يتراجع بنحو -0.13 في المائة ليصل إلي 94.935.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق