السلع

سعر الذهب و سعر الفضة ينطلقان بقوة وسط توترات داخلية وخارجية في أمريكا

انطلق سعر الذهب و سعر الفضة خلال تعاملات جلسة أمس الثلاثاء 21 يوليو.

حيث افتتح المعدن الأصفر تداولات جلسة أمس عند مستويات 1817 وانطلق منها بقوة ليلامس مستويات 1843 ويُسجل إغلاق يومي عند مستويات 1841.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 22 يوليو، استمر سعر الذهب في الصعود ليلامس مستويات 1865 ولكنه تراجع وقت كتابة هذا التقرير ليتداول عند مستويات 1850.

وكان “سعر الفضة” أكثر قوًة من نظيره الذهب في الصعود أمس، حيث صعد “الفضة” أمس من مستويات 19.91 ليلامس مستويات 21.329 ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 21.288.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 22 يوليو، استمر “سعر الفضة” في تحقيق الصعود ليلامس مستويات 22.834 ولكنه تراجع قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 21.702.

توترات داخلية وخارجية في الولايات المتحدة الأمريكية

وشهدت الساعات القليلة الماضية توترات من جانب الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

حيث قامت الولايات المتحدة الأمريكية بإغلاق القنصلية الصينية في ولاية هيوستن الأميركية ومغادرة الدبلوماسيين الصينيين من القنصلية.

لترد وزارة الخارجية الصينية على هذا الإجراءات مُطالبة الولايات المتحدة الأمريكية بتصحيح القرارات الخاطئة وإلا سيكون هناك رد، مع إدانة وزارة الخارجية الصينية لهذه الخطوة الأمريكية.

وإذا نظرنا لـ الشأن الداخلي في الولايات المتحدة الأمريكية سنجد أنه مليء بالتوتر أيضًا.

حيث هدد الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بأنه سوف يستخدم “حق الفيتو” ضد مشروع قانون دفاع بقيمة 750 مليار دولار يناقشه الكنغرس الأمريكي حاليًا بشأن متطلباته لقيود الإنفاق في أفغانستان وبنود أخرى مثل إعادة تسمية منشآت عسكرية.

وصرح البيت الأبيض بأن هذا القانون سيكون بمثابة محو لتاريخ الأمة الأمريكية.

وعلى جانب آخر يبدو أن “نانسي بيلوسي” رئيسة الكونغرس الأمريكي ستقوم بوقف حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة والتي تُقدر بـ تريليون دولار والذي يقول الحزب الجمهوري أنهم يدرسونها من أجل دعم الأسر الأمريكية بعد التداعيات السلبية لـ فيروس كورونا.

حيث صرح “تشاك شومر” زعيم الحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ بعد لقائه بـ وزير الخزانة “ستيفن منوتشين” بأن الحزب الجمهوري غير جاهز للمفاوضات حاليًا على حزمة المساعدات الجديدة.

لذلك كل هذه العوامل ستزيد حالة عدم اليقين مما سيدفع المستثمرين لـ شراء المعدن الأصفر الذهب بالإضافة لـ إقتناء الفضة أيضًا والتي يبدو أنها تستعد لـ صعود صاروخي الفترة القادمة.

توقعات سعر الذهب الفترة القادمة

سعر الذهب يشهد بعض التصحيحات بعض الصعود القوي
سعر الذهب يشهد بعض التصحيحات بعض الصعود القوي

بالنظر لـ المعدن الأصفر على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI وصل لـ مستويات التشبع الشرائي وبدأ بالتراجع.

لذلك نتوقع أن يشهد سعر الذهب بعض التراجعات التصحيحة بإستهداف مستويات 1840 وفي حالة كسرها سيستهدف مستويات 1820 والتي قد تكون منطقة مميزة لإعادة الشراء مرة أخرى الذهب.

لا ننصح ببيع الذهب خلال الفترة الحالية، لذلك يُفضل الشراء والاحتفاظ أو إنتظار إشارة لإنتهاء التصحيح من أجل الدخول في صفقة شرائية جديدة.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق