فوركس

زوج usd to cad يتراجع لأدني مستوي له في ستة أسابيع

قلص زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي خسائرة خلال جلسة اليوم بعدما تراجع لأدني مستوي له في ستة أسابيع ،ويأتي هذا التراجع بعد أن ارتفع الزوج مدعوماً بتسارع التوترات بين الولايات المتحدة والصين وبالإضافة لتسارع التضخم في كندا في شهر يونيو بسبب زيادة تكاليف الغاز والمأوى.

يتدوال زوج الدولار الأمريكي مقابل الكندي عندي مستوي 1.3418 دولار كندي، متراجعاً بنحو -0.29 في المائة ،وكان افتتح الزوج تداولات اليوم عند مستوي 1.3458 دولاركندي ، وتداول الزوج خلال تعاملات اليوم ما بين 1.3483 – 1.3399.

بيانات التضخم

عاد التضخم الكندي إلى المنطقة الإيجابية في شهر يونيو الماضي بسبب ارتفاع أسعار الغاز والأغذية والمأوى.

أفاد مكتب الإحصاء الكندي، يوم الأربعاء،أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 0.7 في المائة في شهر يونيو بالمقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي ، بعد قراءتين على التوالي دون الصفر ، وجاءت القراءة أعلي من التوقعات التي كانت تشير إلي أرتفاع التضخم 0.3 في المائة.

وعلى أساس شهري ، قفز مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.8 في المائة خلال شهر يونيو الماضي، بالمقارنة مع 0.3 في المائة في الشهر السابق له ، وكانت تشير التوقعات إلي أرتفاع التضخم علي أساس شهري بنحو 0.4 في المائة.

علي أساس شهري ،ارتفعت أسعار الملابس بنسبة 1٪ في يونيو ، لتتعافى من بعض الانخفاضات عن الشهر السابق. وارتفعت تكاليف المأوى بنسبة 0.5٪ في الشهر ، بينما ارتفع الطعام بنسبة 0.3٪.

وكذلك ارتفعت تكاليف الغذاء بنسبة 2.7٪ على أساس سنوي ، من بين أكبر المساهمين في مكاسب مؤشر أسعار المستهلكين السنوية.

النظرة الفنية لزوج الدولار الأمريكي مقابل الكندي

بالنظر إلى زوج الدولار كندي على الإطار الزمني 4 ساعات، نجد أن الزوج يتداول أدني المتوسط الأسي 20 ، والمتوسط الأسي 50 ، في ظل تداول الزوج أسفل الأتجاه الهابط منذ منتصف شهر مارس الماضي.

ويتداول مؤشر “الأستوكاستيك” يتداول أدني من مستوي 50، مما يجعل رؤيتنا أن يستمر الزوج في التراجع واختبار الزوج مستوي 1.3368.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق