فوركس

زوج euro to dollar في أعلى مستوياته منذ أكتوبر 2018

يعيش زوج euro to dollar حالة من الإنتعاش القوية.

حيث نجح “سعر اليورو” في تحقيق صعود قوي منذ جلسة 17 يوليو الماضي، حيث صعد الزوج من مستويات 1.1384 واستمر في الصعود بقوة حتى وصل لـ مستويات 1.1580 خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 22 يوليو.

ويرجع السبب الرئيسي في صعود “سعر اليورو مقابل الدولار” هو إتمام إتفاقية “صندوق التعافي الاقتصادي” بين قادة الدول الأوروبية أمس الثلاثاء 21 يوليو.

حيث بلغت قيمة صندوق التعافي الاقتصادي 750 مليار يورو سيتم تخصيصها للدول الأوروبية التي تُعاني من تداعيات سلبية من فيروس كورونا والذي بلغت ذروته خلال شهر مارس الماضي واضطرت عدد من الدول لـ القيام بإغلاق كلي للاقتصاد، مما أدى لـ خسائر اقتصادية فادحة.

فمن المقرر أن تحصل الدول الأشد تضررًا على منح مالية قدرها 390 مليار يورو بينما ستكون هناك 360 مليار يورو أخرى ستكون على هيئة قروض مخصصة.

وعلى صعيد أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال جلسة اليوم، فقد شهدت الجلسة اليوم افتتاحية حمراء لجميع مؤشرات الأسهم الأوروبية بعد التوترات التي رجعت للسطح بقوة بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

حيث قام الولايات المتحدة الأمريكية بإغلاق القنصلية الصينية في ولاية هيوستن الأمريكية ومغادرة الدبلوماسيين الصينين، وهو الأمر الذي علقات عليه وزارة الخارجية الصينية مُطالبة الولايات المتحدة الأمريكية بتصحيح القرارات الخاطئة التي تتخذها الولايات المتحدة الأمريكية.

مما أدى لإفتتاحية حمراء لمؤشرات الأسهم الأوروبية خلال تعاملات جلسة اليوم.

ويبدو أن زوج euro to dollar استغل الضعف والتوترات الموجودة حول الدولار الأمريكي وصعد خلال الجلسات السابقة ليصل لأعلى مستوياته منذ شهر ابريل 2018.

توقعات زوج euro to dollar من الناحية الفنية

زوج euro to dollar يواجه مستويات 78.6% فيبوناتشي كـ مستويات مقاومة
زوج euro to dollar يواجه مستويات 78.6% فيبوناتشي كـ مستويات مقاومة

بالنظر لـ زوج “اليورو مقابل الدولار” سنجد أنه حاليًا يختبر مستويات المقاومة 78.6% فيبوناتشي والتي تمثل مستويات 1.1590.

فيبوناتشي الممتد من القاع 1.0885 وحتى القمة 1.1415 والتصحيح المنتهي عند مستويات 1.1165.

بالإضافة لـ تداول زوج اليورو دولار فوق المتوسط المتحرك الأسي الثلاثي 50.

لذل النظرة على زوج اليورو دولار شرائية ولكن ننصح بعدم الدخول بكميات كبيرة في الوقت الحالي، خاصًة بعد الصعود القوي الذي حدثه لأنه من المتوقع أن يحدث تصحيح في أي وقت خلال الجلسات القادمة.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق