فوركس

الجنيه الاسترليني يمحو خسائره ويرتفع مع تحسن شهية المستثمرين للمخاطرة

عاد الجنيه الإسترليني للصعود أمام الدولار الأمريكي ، بعدما تراجع في بداية تداولات اليوم متأثراً بصعود مؤشر الدولار الأمريكي مدعوماً بعودة التوترات بين الصين والولايات المتحدة مرة أخري بعد قرار الولايات المتحدة باغلاق قنصلية صينية في ولاية تكساس الأمريكية.

يتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي عند مستوي 1.2736 دولار ، مرتفعاً بنحو 0.04 في المائة ، كان الزوج بدأ تعاملات اليوم عند مستوي 1.2731 دولار ، وتراجع الزوج لمستوي 1.2644 دولار (أدني مستوي له خلال تداولات اليوم ) ،ولكنه قلص محا خلال بعد ذلك.

الأتفاق بين بريطانيا والولايات المتحدة

تقبل المملكة المتحدة أنه من غير المرجح أن تحصل على صفقة تجارية مع الولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر ، وهي انتكاسة لجهود بوريس جونسون لضمان فوز مبكر من مغادرة الاتحاد الأوروبي.

من المرجح أن تختتم بريطانيا المفاوضات مع الولايات المتحدة ، أكبر شريك تجاري لها ، في يناير القادم بدلاً من هذا العام بعد أن أبطأ فيروس كورونا تقدم المناقشات.

في حين أن المملكة المتحدة لم تحدد أبدًا موعدًا نهائيًا رسميًا لتأمين صفقة تجارية أمريكية ، فإن التأخير يمثل ضربة لهدف جونسون المتمثل في إظهار أن المملكة المتحدة يمكن أن تجني ثمار خروج بريطانيا من خلال عقد صفقات تجارة حرة جديدة حول العالم.

وقد تعثرت المحادثات بسبب الخلافات حول الزراعة على وجه الخصوص ، حيث تسعى الولايات المتحدة إلى زيادة الوصول إلى الأسواق ولكن الساسة في المملكة المتحدة والمسؤولين والمزارعين قلقون من السماح للمنتجات المثيرة للجدل بدخول البلاد.

أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية

هبط مؤشر “فوتسي 100 “بنحو -1 في المائة وهو ما يعادل 63 نقطة خلال جلسة اليوم ليغلق عند مستوي 6,207.10 نقطة ، وكذلك فقد مؤشر  “داكس” الألماني 68 نقطة وهو مايعادل -0.51 في المائة ليصل إلي 13,104.25 نقطة.

وإيضا تراجع مؤشر “كاك 40” الفرنسي بنحو -1.32 في المائة وهو مايعادل 68 نقطة ليصل إلي 5,037.12 نقطة في نهاية جلسة اليوم.

وبالنظر لأداء مؤشر الدولار الأمريكي ، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة العملات الرئيسية ، يتراجع بنحو -0.2 في المائة ليصل إلي 94.862.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق