مؤشرات الأسهم

التوتر بين الصين وأمريكا يؤدي لتراجعات في مؤشر ftse 100 خلال جلسة اليوم

شهد مؤشر ftse 100 افتتاحية حمراء خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 22 يوليو.

فقد شهد أمس مؤشر “الفوتسي” البريطاني جلسة مُتقلبة، حيث صعد من مستويات 6261 ليلامس مستويات 6315 ولكنه سرعان ما تراجع مرة أخرى ليغلق عند مستويات 6269 مُسجلًا مكاسب يومية بلغت 0.13%.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 22 يوليو شهد مؤشر ftse 100 تراجعات قوية بأكثر من 1% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 6204.

وشهد مؤشرات الأسهم الأوروبية أيضًا تراجعات قوية خلال مستهل تعاملات جلسة اليوم، حيث تراجع مؤشر الداكس الألماني بأكثر من 0.27% بينما كان التراجع الأكبر من نصيب مؤشر الكاك الفرنسي بأكثر من 1.24% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 5040.

بالإضافة لـ تراجع مؤشر “اليورو نيكست” بنسبة 1.31% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1004.

ويبدو أن مؤشرات الأسهم الأوروبية قد تجاهلت سريعًا الصفقة التي أبرمها قادة الدول الأوروبية حول “صندوق التعافي الاقتصادي” أمس والذي تبلغ قيمته 750 مليار يورو.

ليصبح التركيز الآن على التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة لـ الموجة الثانية من فيروس كورونا.

فقد حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن فيروس كورونا سزداد سوءًا خلال الأيام القادمة ثم ستبدأ الأمور في التحسن.

ويأتي هذا التصريح بالتزامن مع تجاوز أعداد المُصابين حول العالم لـ 15 مليون مُصاب طبقًا للأرقام المُسجلة.

وقد شهدت الساعات القليلة الماضية توترات بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية بعد قيام أمريكا بإغلاق القنصلية الصينية في ولاية هيوستن الأمريكية ومغادة الدبلوماسيين الصينيين من القنصلية.

الأمر الذي أدى لـ تصريحات من جانب وزارة الخارجية الصينية تُطالب الولايات المتحدة الأمريكية بتصحيح القرارات الخاطئة التي ارتكبتها.

وعلى صعيد أداء الشركات البريطانية خلال جلسة اليوم، فقد تراجع سهم بنك HSBC بنسبة تجاوز 2.50% خلال تعاملات جلسة اليوم ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 370.4، كما تراجع سهم شركة “لوديز المصرفية” بنسبة 1.31% ليتداول عند مستويات 30.10 وقت كتابة هذا التقرير.

توقعات مؤشر ftse 100 من الناحية الفنية

مؤشر ftse 100 يحافظ على تداولاته في نطاق عرضي
مؤشر ftse 100 يحافظ على تداولاته في نطاق عرضي

بالنظر لـ مؤشر الفوتسي على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يتداول في إتجاه عرضي بين مستويات المقاومة 6350 ومستويات الدعم 6000.

لذلك تظل نظرتنا على مؤشر ftse 100 مُحايدة وتتحول لـ شرائية في حالة اختراق منطقة المقاومة 6350.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق