السلع

الأرتفاع المفاجئ لمخزونات النفط الأمريكية يضغط علي سعر النفط

تهبط أسعار النفط خلال تداولات اليوم متأثره بأرتفاع مخزونات النفط الأمريكية خلال الأسبوع الماضي وبالإضافة لتصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين ،وذلك بعد إغلاق الولايات المتحدة القنصلية الصينية في مدينة هيوستن في ولاية تكساس الأمريكية، وتعهدت الصين باتخاذ إجراءات انتقامية للرد علي الخطوة الأمريكية.

تتراجع العقود الأجلة لخام “برنت” بنحو  1.02 في المائة وهو ما يعادل -1.02 في المائة ليتداول عند مستوي 43.87 دولار للبرميل ، كانت أفتتح العقود تعاملات اليوم عند مستوي 44.03 دولار للبرميل ، وتداولات العقود في النطاق السعري ما بين 44.39 – 43.62 دولار.

وكذلك تهبط العقود الأجلة لخام “غرب تكساس” الأمريكي بنسبة -0.98 في المائة وهو مايوازي -0.41 دولار ليصل إلي 43.39 دولار برميل ، ونجحت العقود في الأرتفاع إلي مستوي 41.93 دولار للبرميل ولكنها تراجعت بعد ذلك.

مخزونات النفط الأمريكية

كشفت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ، ارتفعت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بمقدار 4.9 مليون برميل لتصل إلى 536.6 مليون برميل في نهاية الأسبوع المنتهي 17 يوليو الجاري ، مقابل أنخفاض قدره 7.49 مليون برميل في الأسبوع السابق له.

وجاءت القراءة أسوء من التوقعات التي كانت تشير إلي تراجع المخزونات بنحو 2.088 مليون برميل.

بينما تراجعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بنحو 1.8 مليون برميل خلال الفترة ذاتها.

وبلغ متوسط ​​واردات الولايات المتحدة من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي المنقضي في 17 يوليو الماضي نحو 5.9 مليون برميل يومياً بارتفاع 373 ألف برميل يومياً عن الأسبوع السابق له.

ومن المقرر أن يتم يخفف تحالف أوبك بلس القيود علي الإنتاج خلال شهر أغسطس المقبل ، ليصل خفض الإنتاج إلي 7.7 مليون برميل يومياً مقابل 9.7 مليون برميل يومياً خلال شهر يوليو الجاري.

النظرة الفنية لخام برنت

بالنظر للرسم البياني الخاص بخام برنت علي الإطار الزمني 4 ساعات ،نجد أن الخام يتداول أعلي المتوسط الأسي 50 ،والمتوسط الأسي 20.

وكذلك مؤشر “الأستوكاستيك” بالقرب من مستوي 50 نقطة ، مما يجعل رؤيتنا محايدة علي أن يتداول الخام ما بين 43.9 – 44.8 دولار.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق