مؤشرات الأسهم

افتتاحية خضراء لـ الأسهم السعودية رغم إعلانات الشركات و”اس تي سي” فوق 98

شهد المؤشر العام لـ الأسهم السعودية افتتاحية خضراء خلال مُستهل تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 22 يوليو.

حيث افتتح المؤشر العام تاسي تداولات اليوم عند مستويات 432 بضغط من القوة الشرائية خلال فترة المزاد، ومازال المؤشر العام “تاسي” يتداول عند هذه المستويات مع تجاوز أحجام التداولات لأكثر من 1.2 مليار ريال بعد مرور نصف الساعة فقط على جلسة اليوم.

ويُعد سهم الاتصالات “اس تي سي” هو السهم الأكثر تأثيرًا على أداء المؤشر العام “تاسي”، حيث نجح السهم في تسجيل صعود بأكثر من 1% خلال جلسة اليوم ليعود للتداول فوق مستويات 98.00 ريال.

بينما مازال سهم الراجحي وسهم سابك على أداء مُتباين منذ مطلع تعاملات اليوم.

وإذا نظرنا على الأسهم الأكثر تحقيقًا للأرباح من ناحية الصعود، سنجد أن لدينا سهم “حلواني إخوان” صاعد بأكثر من 8% ليتداول وقت كتابة ذها التقرير عند مستويات 61.50، بالإضافة لـ سهم “تبوك الزراعية” والذي سجل صعود بأكثر من 5% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 19.26 ريال.

بينما يُعتبر سهم “البحر الأحمر”” وسهم “بحر العرب” هما السهمين الأكثر تراجعًا خلال جلسة اليوم بأكثر من 3% ليتداول كلًا منهما عند مستويات 15.24 ومستويات 54.50على الترتيب.

أبرز نتائج شركات الأسهم السعودية التي صدرت اليوم

وصدر صباح اليوم عدد من النتائج المالية للشركات السعودية، حيث سجلت شركة “أسلاك” ارتفاع في صافي الأرباح خلال الربع الثاني من عام 2020 بنسبة تجاوزت 100% على أساس سنوي.

وهو ما انعكس على أرباح الشركة خلال النصف الأول من عام 2020 لتسجل نمو بنحو 70%، وأرجعت الشركة السبب في هذا الصعود إلى زيادة في نسبة المبيعات خلال الفترة الماضية.

وصعد سهم “أسلاك” مع هذه النتائج بأكثر من 1% وقت كتابة هذا التقرير.

بينما تراجعت أرباح شركة “ساسكو” خلال الربع الثاني من عام 2020 بنسبة 13%، مما انعكس على أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام لتسجل تراجعات في النصف الأول بمقدار 10%.

وقالت الشركة أن سبب هذه التراجعات هو إنخفاض الإيرادات بعد التذبذبات السعرية التي شهدتها أسعار المحروقات خلال الفترة الماضية.

ومازال السهم على تراجعات طفيفة منذ مطلع تعاملات جلسة اليوم.

كما أعلنت شركة “المعمر” عن تحقيق نتائج إيجابية خلال الربع الثاني من عام 2020، حيث بلغ صافي الربح 24.77 مليون ريال سعودي وهو أعلى من الفترة المماثلة من العام السابق والتي شهدت تحقيق صافي أرباح بلغ 13.01 مليون ريال.

وصعد سهم “ام آس اي” بقوة خلال تعاملات جلسة اليوم ليسجل صعود بأكثر من 5% ويتداول عند مستويات 58.50.

توقعات المؤشر العام “تاسي” من الناحية الفنية

المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يختبر الحد السفلي لنموذج الوتد الصاعد
المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يختبر الحد السفلي لنموذج الوتد الصاعد

بالنظر لـ المؤشر العام لـ الأسهم السعودية على الإطار الزمني اليومي سنجد أنه مازال يحاول اختبار الحد السفلي لـ نموذج الوتد الصاعد الذي تم اختراقه.

فـ على الرغم من صعود المؤشر العام “تاسي” أمس إلا أنه كانت أحجام التداول أقل من المعتاد.

لذلك تبقى نظرتنا على المؤشر العام تاسي مُحايدة خلال تعاملات جلسة اليوم.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق