فوركس

aud dollar يرتفع لأعلي مستوي له منذ عام مدعوماً بتعديل وتوسيع برامج دعم للعمال

يرتفع بقوة الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم ، مدعوماً بقيام الحكومة الأسترالية بتعديل وتوسيع برامج دعم للعمال الذين فقدوا وظائفهم أو قللوا من ساعات عملهم بسبب جائحة كورونا ، وبالإضافة لنتائج اجتماع الاحتياطي الاسترالي وتصريحات محافظ البنك الاحتياطي الاسترالي “فيليب لوي”.

يتداول زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي عند مستوي0.70667 ‪دولار أمريكي ، مرتفعاً بنحو 0.72 في المائة ، وكان أفتتح الزوج تعاملات اليوم عند مستوي 0.70158 دولار ، وتداول الزوج في النطاق السعري ما بين 0.7071 – 0.7011.

تصريحات محافظ البنك الاحتياطي الاسترالي

صرح محافظ البنك الاحتياطي أن الاقتصاد الأسترالي قد تجاوز نقطة انخفاضه ولكنه يواجه “طريقًا صعبًا” ، حيث أن الحكومة الفيدرالية في وضع أفضل لدعم الانتعاش.

في خطاب سنوي لمؤسسة أنيكا ، أشار “فيليب لوي” إلى أرقام الوظائف لشهر يونيو في الأسبوع الماضي كدليل على بدأ تعافي الاقتصاد.

وقال “في يونيو زادت ساعات العمل بنسبة 4 في المائة وارتفع عدد العاملين بمقدار 210 آلاف.”

“على الرغم من هذا التعافي ، من المتوقع أن يكون الطريق أمامنا مليئًا بالمشاكل وهناك بعض التيارات المتقاطعة الرئيسية في سوق العمل في الوقت الحالي.”

وأوضح محافظ البنك الاحتياطي إن احتواء جائحة كورونا وإبقائها تحت السيطرة سيكون حاسمًا في قوة الانتعاش الاقتصادي واستدامته.

وقال: “الشيء الأساسي هو معالجة المخاوف الصحية ، وإذا تمكنا من القيام بذلك ، أعتقد أنه يمكننا التعافي بقوة ،وإذا لم نتمكن من منح الناس الثقة بشأن الصحة ، فإن التعافي سيكون صعبًا للغاية.

وأكد رئيس البنك الاحتياطي إن استمرار الدعم الحكومي ، مثل برامج JobKeeper و JobSeeker التابعة للحكومة الفيدرالية ، والتي تم تمديدها اليوم في شكل محدود ، سيكون ضروريًا لمساعدة الاقتصاد على التعافي.

وبالنظر لأداء مؤشر “Australia ASX All Ordinaries” أنهي المؤشر تداولات اليوم علي أرتفاع قدره 2.56 في المائة وهو ما يعادل 156 نقطة ليصل إلي 6268.8 نقطة ، ليقلص بذلك المؤشر خسائره منذ بداية العام إلي 7.8 في المائة.

النظرة الفنية لزوج AUDUSD

بالنظر لـ زوج “الأسترالي مقابل الدولار” سنجد انه اخترق منطقة المقاومة 0.7050 والتي كان الزوج فشل في اختراقها في أكثر من مناسبة سابقة.

بالإضافة لـ تداول الزوج فوق التقاطع الإيجابي للمتوسط المتحرك الأسي 20 و 50.
وإذا نظرنا لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه يتداول في المناطق الإيجابية.

مما يجعل نظرتنا على زوج “الاسترالي دولار” شرائية بأستهداف مستويات 0.7140 والتي تُمثل 23.6% فيبوناتشي.

فيبوناتشي الممتد من القاع 0.5510 وحتى القمة 0.7065 والتصحيح المنتهي عند 0.6775.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق