السلع

هل يلحق سعر النفط بالمعادن الثمينة وينطلق لأعلى خلال تعاملات هذا الأسبوع ؟

شهد سعر النفط جلسة مُتقلبة خلال تعاملات أمس الأثنين 20 يوليو.

حيث افتتح “خام برنت” جلسة تعاملات أمس عند مستويات 43.08 وصعد قليلًا ليلامس مستويات 43.42 ثم تراجع بعدها ليلامس مستويات 42.38 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 43.18.

ولم يكن “خام غرب تكساس” بحال مختلف عن نظيرة “برنت” حيث كان “خام تكساس” في جلسة مُتقلبة أيضًا فقد افتتح تداولاته عند مستويات 40.32 وصعد قليلًا ليلامس مستويات 40.62 ثم تراجع بعدها ليلامس مستويات 39.58 وصعد قليلًا ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 40.40.

ومع بداية تعاملات اليوم، انتفض سعر النفط ليصعد كلا الخامين “خام برنت” و “خام تكساس”.

حيث يتداول حاليًا خام برنت عند مستويات 43.64 مُسجلًا صعود يومي بنسبة تجاوزت 1%، كما صعد أيضًا خام تكساس بنسبة تجاوزت 1% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 43.64.

ويرجع السبب الرئيسي في صعود سعر النفط خلال التعاملات الصباحية اليوم بعد قيام الصين “وهي أكبر مستورد لـ النفط في العالم” بإعادة فتح دور السينما مما تُعد إشارة إيجابية لـ الانتعاش الاقتصادي في الصين.

وبالأمس قالت شركة الأدوية البريطانية “أسترازينيكا” بأن اللقاح التي تطوره بالتعاون مع جامعة اكسفورد جاء بإستجابة قوية على مناعة المُشاركين في هذا الاختبار والذي حصلوا على جرعتين من هذا اللقاح.

وأشار عدد من المحللين بأنه مع انفتاح الاقتصادات الكبرى حول العالم من المتوقع أن يشهد النفط ارتفاع في مستويات الطلب خاصًة مع تفاؤل التوصل لـ اللقاح المناسب ضد فيروس كورونا قريبًا، الأمر الذي سيساهم في صعود سريع لـ أسعار النفط خلال الأشهر القادمة.

ولا ننسى الصراعات القائمة في الشرق الأوسط والتي قد تُساهم في ارتفاعات كبيرة في سعر النفط.

توقعات سعر النفط من الناحية الفنية

سعر النفط "خام برنت" يستعد لإختراق منطقة المقاومة 43.90
سعر النفط “خام برنت” يستعد لإختراق منطقة المقاومة 43.90

بالنظر لـ سعر النفط “خام برنت” على الإطار الزمني اليومي سنجد أنه مازال يواجه منطقة المقاومة 43.90 والتي فشل في اختراقها في أكثر من مناسبة سابقة.

بالإضافة لـ صعود القيعان الأخيرة المتكونة، واستمرار التقاطع الإيجابي بين المتوسط المتحرك الأسي 20 و 50.

مما يجعل نظرتنا “الشرائية” على خام برنت قائمة بإستهداف متسويات 45.30 كهدف أول ثم مستويات 52.50 كهدف ثاني.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق