مؤشرات الأسهم

مؤشر ftse 100 يستمر في تداولاته العرضية خلال تعاملات جلسة اليوم

شهد مؤشر ftse 100 صعود خلال الساعات الأولى من تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 21 يوليو.

حيث افتتح مؤشر “الفوتسي البريطاني” جلسة اليوم عند مستويات 6261 وصعد ليلامس مستويات 6315 ثم تراجع منها ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 6280.

ولم يكن مؤشر ftse 100 هو المؤشر الأوروبي الوحيد الذي تزين باللون الأخضر خلال تعاملات جلسة اليوم، حيث صعد مؤشر الداكس الألماني بأكثر من 1.70% ليتداول عند مستويات 13264 وقت كتابة هذا التقرير.

كما صعد مؤشر الكاك الفرنسي بأكثر من 1.15% ليتداول عند مستويات 5151 وقت كتابة هذا التقرير، بالإضافة لـ صعود مؤشر “اليورو نيكست” بأكثر من 1.30% ليتداول عند مستويات 1025 وقت كتابة هذا التقرير.

ويأتي صعود مؤشرات الأسهم الأوروبية بعد توصل قادة الدول الأوروبية لإتفاق بشأن “صندوق التعافي الاقتصادي” بقيمة 750 مليار يورو.

بحيث تكون قيمة المنح 390 مليار وتكون قيمة االقروض 360 مليار يورو، ويأتي الهدف من هذا الصندوق هو مساعدة الدول الأكثر تضررًا من فيروس كورونا داخل الاتحاد الأوروبي.

مما انعكس ذلك الأمر بالإيجاب على تداولات مؤشرات الأسهم الأوروبية.

وربما كان مؤشر ftse 100 هو الأقل تفاعلًا خلال تعاملات جلسة اليوم بعد حرب التصريحات القائمة بين الصين وبريطانيا.

حيث قامت بريطانيا في وقت سابق بمنع شركة “هواوي” الصينية من الحصول على تراخيص الجيل الخامس على أرضها وهو الأمر الذي لم يعجب الصين والتي قررت سحب بعض من استثمارتها داخل الأراضي البريطانية ردًا على هذا الاجراء.

وعلى صعيد أداء الشركات خلال جلسة اليوم، فقد صعدت أسهم شركة “تيسكو” بأكثر من 1.50%، بالإضافة لـ صعود أسهم بنك HSBC بنسبة تجاوزت 2% وأسهم بنك باركليز بأكثر من 1.40% وقت كتابة هذا التقرير.

بينما كانت الترجعات الأكبر من نصيب سهم شركة “تويوتا” والتي تراجعت بمقدار 0.25% وقت كتابة هذا التقرير.

توقعات مؤشر ftse 100 من الناحية الفنية

مؤشر ftse 100 يتداول في نطاق عرضي أسفل مستويات المقاومة 6350
مؤشر ftse 100 يتداول في نطاق عرضي أسفل مستويات المقاومة 6350

بالنظر لـ مؤشر الفوتسي البريطاني على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يتداول في إتجاه عرضي أسفل مستويات المقاومة 6350.

وإذا نظرنا لـ مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه يتداول في نطاق عرضي، وإذا نظرنا لـ مؤشر MACD سنجد أنه يتداول فوق مستويات الصفر.

مما يجعل نظرتنا على المؤشر البريطاني مُحايدة وتتحول لـ شرائية في حالة اختراق منطقة المقاومة 6350.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق