الأسهم

سهم البحري ينطلق فوق مستويات 37.00 ريال بعد إعلان النتائج المالية

يُعد سهم البحري من الأسهم الهامة داخل سوق الاسهم السعودي العاملة في قطاع الطاقة.

فقد شهدت شركة البحري تراجعًا قويًا بالتزامن مع تراجع سعر النفط مطلع العام الجاري، حيث تراجع السهم من مستويات 41.00 ريال ليصل لـ 27 ريال خلال شهر مارس بعد تفاقم أزمة أسعار النفط.

ولكن نجح شركة البحري في الصعود والتقليص من خسائره سريعًا خاصًة مع إقبال المستثمرين على تخزين النفط داخل الشاحنا الأمر الذي ساعم في عودة سهم البحري ليلامس مستويات 37.00 ريال.

وظل شركة البحري من منتصف تداولات شهر مارس وحتى جلسة أمس 20 يوليو في حالة من التداولات العرضية بين مستويات 32.00 ريال ومستويات 37.00 ريال.

وبالأمس صدرت النتائج المالية لـ شركة “البحري” حيث سجلت الشركة صافي ربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق.

وأرجعات الشركة سبب الإرتفاع في صافي الأرباح لـ ارتفاع العوائد من عدة قطاعات تشغيلة مدعومة بإرتفاع معدلات أسعار النقل بالإضافة لـ زيادة عمليات النقل خلال الربع الثاني من السنة.

وانعكست هذه الأرباح على تحركات شركة البحري والذي افتتح على فجوة سعرية ليلامس مستويات 39.00 ريال وهي أعلى مستويات وصل لها السهم منذ 20 يناير الماضي.

ولكن تراجع السهم مع ختام تداولات جلسة اليوم ليغلق عند مستويات 37.70 مُسجلًا مكاسب يومية بلغت 3.29%.

سهم البحري من الناحية الفنية

سهم البحري يغلق فوق الفجوة السعرية بعد خبر إعلان النتائج
سهم البحري يغلق فوق الفجوة السعرية بعد خبر إعلان النتائج

بالنظر لـ سهم شركة البحري على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه نجح في الثبات فوق مستويات 37.50 والتي أصبحت مستويات دعم رئيسية بعد أن كانت مستويات مقاومة فشل السهم في اختراقها عدة مرات سابقة.

لذلك من وجهة نظرنا أن نظرتنا على شركة البحري شرائية بإستهداف مستويات 40.15 كهدف أول، مع وضع وقف الخسارة أسفل مستويات الدعم الرئيسية 37.50.

تابعنا

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق