السلع

سعر النفط يرتفع وخام برنت عند أعلى مستوى في أربعة أشهر

ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوى لها منذ أوائل مارس ، مدعوماً بحالة التفاؤل بسرعة التعافي الاقتصادي من أزمة جائحة كورونا ، وكان اتفق قادة الاتحاد الأوروبي صباح اليوم على حزمة تحفيز غير مسبوقة لإخراج اقتصاد الاتحاد الأوروبي من أسوأ ركود في التاريخ، في حين أظهرت نتائج التجارب المبكرة لقاح فيروس طورته جامعة أكسفورد نتائج واعدة.

كما ينتظر المستثمرين بيانات مخزونات الخام الأمريكي غداً ، وتشير التوقعات لانخفاض المخزونات للمرة الثالثة في أخر أربعة أسابيع.

تتداول العقود الاجلة لخام “برنت” عند مستوي 44.76 دولار للبرميل ، مرتفعة بنحو 3.42 في المائة وهو مايعادل 1.48 دولار ، وكانت أفتتحت العقود الأجلة تداولات اليوم عند مستوي 43.17 ، ونجحت العقود في الصعود لمستوي 44.89 دولار للبرميل ، ولكنها تراجعت بعد ذلك.

يتداول خام “برنت” الآن أعلى من 44 دولارًا للبرميل للمرة الأولى منذ 6 مارس ، وهو اليوم الذي انهار فيه اجتماع بين أوبك وحلفائها بشكل حاد وبدأت حرب أسعار قصيرة الأجل.

وكذلك ترتفع العقود الأجلة لخام “غرب تكساس” الأمريكي بنحو 3.65 في المائة وهو مايوازي 1.49 في المائة ، وتداولات عقود الخام الأمريكي في النطاق السعري ما بين 42.4 دولار – 40.64 دولار.

ومع ذلك ، مع استمرار تفشي الوباء في العديد من المناطق في جميع أنحاء العالم ، ولم تتحقق التداعيات الاقتصادية بشكل كامل بعد ، لا يزال انتعاش الطلب يواجه رياحا معاكسة ، حيث تخطط أكبر شركة تكرير في الصين ، لخفض معدلات التشغيل في بعض مصانعها هذا الشهر بسبب الفيضانات الشديدة.

النظرة الفنية لخام برنت

نجح “خام برنت” في اختراق مستوي المقاومة 43.9 دولار، ومازال الخام يتداول أعلي المتوسط الأسي 20 ، والمتوسط الأسي 50.

وبالنظر لأداء مؤشر “الأستوكاستيك” يتداول عند منطقة التشبع الشرائي ، لذا نتوقع أن يرتفع الخام إلي مستوي 48.8 دولار للبرميل ، بشرط أن يستقر فوق مستوي الدعم 43.9 دولار.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق