السلع

سعر الفضة يُغازل أعين المستثمرين و سعر الذهب يستمر في الصعود بقوة

يعيش سعر الذهب و سعر الفضة حالة من الإنتعاش خلال تعاملات جلسة أمس الأثنين.

حيث صعد سعر الذهب أمس من مستويات 1808 وانطلق منها ليلامس مستويات 1820 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 1817.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم استمر المعدن الأصفر في الإنتفاضة ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1824.

وشهد سعرالفضة صعود قوي خلال تعاملات جلسة أمس، حيث صعدت “الفضة” من مستويات 19.33 وانطلقت بقوة لتلامس مستويات 19.92 لتسجل إغلاق يومي عند مستويات 19.91 مُحققة أرباح تقترب من 3%.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 21 يوليو استمر “سعر الفضة” في الصعود ليلامس مستويات 20.40 وهي أعلى مستويات وصل لها سعر الفضة منذ عام 2016.

وبالأمس صرحت شركة “استرازينيكا” للأدوية بأن نتائج اللقاح المضاد لفيروس كورونا والذي يجري العمل عليه بالتنسيق مع جامعة اكسفورد جاءت التجارب بنتائج فعالة على المرضي المشاركين في هذا الاختبار.

وانعكست هذه الأخبار الإيجابية على مؤشرات الأسهم الأمريكية أمس، حيث سجل مؤشر “ناسداك” صعود بأكثر من 2.75% ليغلق عند مستويات 10952، كما صعد مؤشر “آس اندبي 500” ليغلق عند مستويات 3251 مُسجلًا مكاسب بلغت 0.84%.

ولكن تجاهل سعر الذهب وسعر الفضة هذه الأخبار وظل كلا المعدنين على صعود قوي خلال نهاية تعاملات جلسة أمس ومع بداية تعاملات جلسة اليوم.

ويبدو أن تركيز المعدن الأصفر ورفيقه “الفضة” مُنصب على التوترات الجارية على الساحة العالمية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية أو على صعيد التوترات الجارية في الشرق الأوسط بين مصر وتركيا على الصعيد الليبي.

توقعات سعر الفضة من الناحية الفنية

سعر الفضة يواجه مستويات مقاومة رئيسية 20.90
سعر الفضة يواجه مستويات مقاومة رئيسية 20.90

بالنظر لـ “الفضة” على الإطار الزمني الاسبوعي، سنجد أنه يتداول في إتجاه صاعد مُخترقًا مستويات المقاومة 18.90
بالإضافة لـ تداول الأسعار فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 والمتوسط المتحرك الأسي 50.

وحاليًا الفضة في طريقه لإختبار مستويات مقاومة تاريخية 20.90 والتي في حالة اختراقها ستكون بمثابة إشارة شرائية على الفضة بإستهداف مستويات 24.10.

تابعنا

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق