السلع

سعرالذهب اليوم والفضة يرتفعان إلى أعلى مستوياتهما في عدة سنوات

ترتفع المعادن الثمينة إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات على خلفية المخاوف المستمرة بشأن جائحة كورونا والتوقعات لمزيد من التحفيز الاقتصادي في جميع أنحاء العالم.

ارتفعت عقود الذهب الآجلة إلى أعلي سعر لها من ما يقرب من تسع سنوات ، بعد أن أبلغت هونغ كونغ عن حالات إضافية للفيروس وكذلك بعض الولايات الأمريكية ، مما يزيد الطلب على الأصول الملاذ ، وكان اتفق قادة الاتحاد الأوروبي على حزمة تحفيز غير مسبوقة لإخراج اقتصاداتهم من الركود.

ارتفعت العقود الآجلة للذهب لشهر أغسطس بنسبة 1.5 في المائة وهو ما يوازي 26.7 دولار ليصل إلي 1844.1 دولار للأونصة ، وهو أعلى سعر لعقد أكثر نشاطًا منذ سبتمبر 2011، وكان أفتتح الذهب تداولات اليوم عند مستوي 1819.6 دولار ، وتداول الذهب في النطاق السعري ما بين 1817.2 دولار – 1844.4 دولار.

كما ترتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنحو 1.4 في المائة وهو مايعادل 25.4 دولار للأونصة ليصل إلي 1843.28 دولار للأونصة ، ليصل إلي أعلى مستوى منذ شهر سبتمبرعام 2011.

وبلغت الفضة أعلى مستوى لها منذ عام 2014 ، حيث الفضة  المستخدمة في المنتجات المصنعة التي تتراوح من الألواح الشمسية إلى الإلكترونيات ، تحصل على دفعة إضافية من مخاوف العرض والرهانات على انتعاش الطلب الصناعي.

وقفزت العقود لأجلة لمعدن الفضة تسليم شهر سبتمبر بنحو 7.1 في المائة إلى 21.63 دولارًا ، وهو أعلى سعر خلال اليوم منذ يوليو 2014.

كما أرتفعت إيضا المعادن الثمينة الأخرى ، خلال تداولات اليوم ، خيث ارتفعت العقود الآجلة البلاديوم بما يصل إلى 5.3 في المائة لتصل إلي 2168 دولار للأونصة وارتفع البلاتين 4.4 في المائة ليصل إلي 887 دولار للأونصة.

بالنظر لأداء مؤشر الدولار الأمريكي ، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أداء العملات الرئيسية ، يتراجع بنحو -0.78 في المائة ليصل إلي 95.028 ، وهو أدني مستوي له منذ مارس الماضي.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق