فوركس

زوج usd to cad يقلص خسائره مدعوماً بصدور بيانات أقتصادية كندية دون المتوقع

قلص زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي خسائره خلال تعاملات اليوم ، بالتزامن مع صدور بيانات الٌاقتصادية الكندية التي جاءت إيجابية ولكنها دون المتوقع ، ويأتي هذا مع تراجع مؤشر الدولار الأمريكي في أرتفاع شهية المستثمرين للمخاطرة.

يتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي عند مستوي 1.3456 دولار كندي ، متراجعاً بنحو -0.58 في المائة ، وكان أفتتح الزوج تداولات اليوم عند مستوي 1.3534 دولار كندي ، وتراجع الزوج لمستوي 1.3439 دولار كندي ( وهو أدني مستوي الزوج منذ 10 يونيو الماضي ) ولكنه قلص خسائره بعد ذلك.

البيانات الاقتصادية الكندية

ارتفعت مبيعات التجزئة الكندية بنسبة 18.7 في المائة على أساس شهري لتصل إلى 41.8 مليار دولار كندي في شهر مايو ، بالمقارنة مع أنكماش قدره -26.4 في المائة في الشهر السابق له، وجاءت القراءة أضعف من التوقعات التي كانت تشير إلي ارتفاع المبيعات بنحو 20 في المائة.

كانت المبيعات أيضاً أقل بنسبة -20٪ عن مستوى ما قبل جائحة كورونا في شهر فبراير ،وارتفعت المبيعات في 10 من أصل 11 قطاعًا فرعيًا ، وكان تجار السيارات وقطع الغيار ، ومتاجر البضائع العامة ، وكذلك متاجر الملابس وملحقات الملابس المساهمين الرئيسيين في الارتداد.

كما أرتفعت مبيعات التجزئة الأساسية بنسبة 10.6 في المائة خلال شهر مايو الماضي، بالمقارنة مع تراجعها بنحو -22 في المائة  في شهر أبريل السابق له ، وجاءت القراءة إيضا دون المتوقع ، حيث كانت تشير التوقعات لأرتفاع مبيعات التجزئة الأساسية بنحو 12 في المائة.

أيضًا من كندا ، ارتفع مؤشر أسعار المساكن الجديد للشهر الثاني على التوالي بنسبة 0.1 في المائة في شهر يونيو على أساس شهري.

وبالنظر لأداء مؤشر الدولار الأمريكي ، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة العملات الرئيسية ، يتراجع المؤشر بنحو -0.25 ليصل إلي 95.532.

النظرة الفنية لزوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي

بالنظر إلى زوج الدولار كندي على الإطار الزمني 4 ساعات، نجد أن الزوج يتداول أعلي المتوسط الأسي 20 ، والمتوسط الأسي 50 ، في ظل تداول الزوج أسفل الأتجاه الهابط منذ منتصف شهر مارس الماضي.

ويتداول مؤشر “الأستوكاستيك” يتداول بالقرب من مستوي 50، مما يجعل رؤيتنا أن يستمر الزوج في التراجع واختبار الزوج مستوي 1.3320.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق