مؤشرات الأسهم

العقود الأجلة مؤشر ناسداك 100 ترتفع بقوة وتحلق فوق مستوي 11 ألف نقطة

يواصل مؤشر ناسداك 100 في الأرتفاع خلال تداولات العام الجاري مدعوماً بالارتفاع الحاد لأسهم التكتولوجيا بقيادة أمازون وزووم وكذلك سهم تسلا.

ترتفع العقود الأجلة لمؤشر ناسداك 100 قبل بداية جلسة اليوم بأكثر من 70 نقطة وهو مايوازي 0.66 في المائة ليصل المؤشر إلي مستوي 11,024 نقطة.

وكان أرتفع المؤشر بنهاية تداولات أمس الأثنين ليغلق المؤشر عند مستوي قياسي جديد 10,952 نقطة ، ليزيد المؤشر من مكاسبه منذ بداية العام إلي نحو 25.4 في المائة.

أهم أسهم مؤشر “ناسداك 100”

سهم أمازون

أضاف سهم “أمازون” في جلسة أمس الأثنين 234.87 دولار وهو مايعادل صعود بنحو 7.9 في المائة ليصل إلي 3,195.93 دولار ، ليزيد السهم من مكاسبه منذ بداية العالم إلي أكثر من 72 في المائة.

وجاء أرتفاع السهم أمس الأثنين مدعوماً برفع العديد من المحللين  لتقييمهم لسعر السهم ، ومنهم محلل MKM Partners “روهيت كولكارني” الذي رفع سعره المستهدف من 2525 دولارًا إلى 3350 دولارًا ، وإيضا رفع محلل جولدمان ساكس “هيث تيري” السعر المستهدف من 3000 دولار إلى 3800 دولار ، ويعكس السعر الأعلى المستهدف للسهم نظرته المحسنة لكل من قطاعي البيع بالتجزئة والحوسبة السحابية على الإنترنت من أمازون

ويترقب المستثمرين نتائج أعمال الشركة عند الربع الثاني، والتي يتوقع أن تكون أفضل من التوقعات.

سهم تسلا

يواصل سهم تسلا الأرتفاع خلال الفترة المقبلة ليزيد من تصدره لقائمة أكبر شركات السيارات من حيث القيمة السوقية ، حيث أنهي سهم تداولات أمس الأثنين علي أرتفاع حاد يزيد عن 9 في المائة ليواصل السهم الإغلاق عند مستويات قياسية عند 1.643 دولار ، ليزيد بذلك السهم من مكاسبه منذ بداية العام إلي ما يقارب 300 في المائة.

ويأتي هذا الأرتفاع قبل الإعلان عند نتائج أعمال الشركة غداً الأربعاء ، والتي يتوقع أن يكون أفضل بكثير من المتوقع بعد أن اعلنت الشركة في وقت سابق تسليم 90.650 ألف سيارة خلال الربع الثاني ، وهو أفضل بكثير من التوقعات.

ويظل الرقم القياسي للعدد السيارات المسلمة 112 ألف سيارة في الربع الرابهع من العام الماضي.

وكذلك أرتفعت أسهم Shopify Inc. و Zoom Video Communications Inc أكثر من 8٪ خلال جلسة أمس الأثنين.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق