فوركس

الجنيه الاسترليني يصمد فوق القاع 1.2500 أمام الدولار الأمريكي

استهل زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي تداولات الأسبوع على صعود قوي.

حيث صعد زوج “الباوند دولار” خلال جلسة أمس من مستويات 1.2558 ليلامس مستويات 1.2665 وسجل إغلاق يومي عند هذه المستويات.

ومع بداية تعاملات جلسة اليوم، استمر سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي في الصعود ليلامس مستويات 1.2710 وقت كتابة هذا التقرير.

وعلى صعيد الأخبار، لم تكن هناك أخبار قوية من جانب المملكة المتحدة البريطانية صدرت اليوم بإستثناء مؤشر “صافي إقتراض القطاع العام” لـ شهر يونيو والذي سجل قرأة عند مستويات 34.80 مليار باوند وهي أقل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 44.47 مليار باوند.

وسنكون غدًا على موعد مع خبر مؤشر أسعار المنازل “السنوي” والذي كان سجل قرأة سابقة عند مستويات 2.1%، بينما سنكون يوم الجمعة على موعد مع مؤشر مبيعات التجزئة الشهري، بالإضافة لـ مبيعات التجزئة الأساسية على أساس “سنوي”.

وسيصدر أيضًا يوم الجمعة مؤشر GFK لثقة المستهلك البريطاني لـ شهر “يوليو” والذي سجل قرأة سابقة عند مستويات -30 ومن المتوقع أن تكون القرأة الحالية أفضل من التوقعات لتُسجل قرأة عند مستويات -26.

بالإضافة لـ مؤشر مديري المشتريات المركب، ومؤشر مديري المشتريات الصناعي.

ولازالت حالة التوتر بين الصين والمملكة المتحدة قائمة بعد قرار المملكة المتحدة بمنه شركة “هواوي” الصينية من تشغيل شبكات الجيل الخامس على أرضها.

ومن المتوقع أن يكون رد الصين على مثل هذه الاجراءات هو معاقبة الشركات البريطانية التي تمارس أنشطة تجارية في الصين بالإضافة لـ خفض الاستثمارات الصينية مع المملكة المتحدة.

ويبدو أن الأمور بين البلدين ستستمر في التصعيد خلال الفترة القادمة.

توقعات زوج الدولار مقابل الجنيه الاسترليني من الناحية الفنية

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يستعد لمواجهة منطق المقاومة 1.2765
سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يستعد لمواجهة منطق المقاومة 1.2765

بالنظر لـ زوج “الدولار مقابل الجنيه الاسترليني” على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه نجح في الصمود فوق مستويات الدعم 1.2500.

وحاليًا الزوج يواجه منطقة المقاومة 1.2765 والتي تمثل مستويات CLUSTER لأنها إعادة اختبار لـ خط الإتجاه الصاعد الذي تم اختراقه.

لذلك تظل نظرتنا على زوج “الباوند دولار” مُحايدة وتتحول لـ شرائية في حالة اختراق منطقة المقاومة السابق ذكرها وتحقيق إغلاق يومي فوقها.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق