مؤشرات الأسهم

الأسهم المصرية تصعد للجلسة الثانية على التوالي و EGX 30 فوق مستويات 10500

يبدو أن الأسهم المصرية على موعد مع إنتفاضة جديدة بقيادة المؤشر الثلاثيني EGX 30.

حيث صعد مؤشر الأسهم المصرية “إي جي إكس 30” خلال تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 21 يوليو من مستويات 10380 ليلامس مستويات 10593 ويُسجل إغلاق يومي عند مستويات 10558 مُحققًا صعود يومي بنسبة 1.71%.

وكان سهم “التجاري الدولي” صاعد بنسبة 2.69% ليغلق عند مستويات 64.2 جنيه مصري،، كما صعد سهم “الحديد والصلب المصري” ليغلق عند مستويات 2.69 مُحققًا مكاسب يومية بلغت 4.26%.

وصعد سهم “هيرميس” وسهم “العربية للأصول” بنسبة تجاوزت 1.50% خلال تعاملات جلسة اليوم.

وكان سهم “بورتو جروب” هو الأكثر صعودًا خلال جلسة اليوم بالإضافة لـ سهم “المصرية للدواجن” بنسبة تجاوزت 9%، كما صعد أيضًا سهم “برايم القابضة” وسهم “مينا للاستثمار” وسهم “النصر للأعمال المدني” بأكثر من 7.50% خلال تعاملات جلسة اليوم.

بينما كانت التراجعات الأكبر من نصيب سهم “المصرية للمشروعات” بنسبة 9.95% ليغلق عند مستويات 13.76، كما تراجع سهم “السعودية المصري” بنسبة 7.85%، بالإضافة لـ تراجع سهم “جينيال تورز” بنسبة 4.41%.

وتراجع أيضًا سهم “ابن سينا فارما” بنسبة 3.81%.

وعلى صعيد الأخبار، أقر مجلس الشعب المصري تعديلات مشروع قانون البنك المركزي والقطاع المصري والذي من المقرر أن يمنح البنك المركزي سلطات أوسع في الإشراف على القطاع المصري.

كما أعلنت شركة السويدي الكتريك أنها تسعى لتأسيس شركة تابعة متخصصة لإنشاء وتجديد خطوط المترو والسكك الحديدية.

توقعات مؤشر الأسهم المصرية EGX 30

المؤشر الثلاثيني المصري لـ الأسهم المصرية يكون قاع جديد
المؤشر الثلاثيني المصري لـ الأسهم المصرية يكون قاع جديد

بالنظر لـ مؤشر الأسهم المصرية EGX 30 سنجد أنه قد كون قاع جديد عند مستويات 10260 وبدأ بالصعود منها بالإضافة لـ صعود ملحوظ في أحجام التداول خلال تعاملات جلسة اليوم.

لذلك نتوقع أن يصعد المؤشر المصري لإختبار خط الإتجاه الصاعد والذي تم كسره سابقًا قرب مستويات 11100.

تابعنا

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق